المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من عامل بالسكك الحديدية إلى مالك أغنى رجل بالعالم.. ما الذي يمتلكه «أورتيجا» المالك لشركات «زار» العالمية؟.. تفوق على ثورة «غيتس» بمليار دولار الأسبوع الماضي.. ابنته سترث هذه التركة وحدها بعد وفاته

الأحد 11/سبتمبر/2016 - 07:48 م
سمر عبدالله
طباعة
أموال كثيرة يمتلكها رجال الأعمال وأصحاب الشركات حول العالم بأكمله، بل ويتنافس الكثير منهم على الفوز بلقب أغنى الرجال في العالم، ويأتي على رأس هؤلاء الإسباني أمانسيو أورتيجا، صاحب سلسلة «زارا»، ليتخطى بذلك ثروة بيل جيتس بفارق مليار دولار الأسبوع الماضي، فبيل جيتس تبلغ ثروته 78.5 مليار دولار، ولم تكن هذه المرة الأولى الذي يتفوق بها أورتيجا على أقرانه، ففي أكتوبر الماضي تجاوزت ثروة «اورتيجا» نظيره «جيتس».

وبعد ارتفاع أسهم وأرباح شركة «انديتيكس»، زادت ثروة أورتيجا بشكل ملحوظ، حيث تشمل هذه الشركة «زارا وماسيمو دوتي وبول آن بير»، بنسبة 2.5%، ليصبح بذلك أغنى رجل في العالم، تتخطى ثروته ثروة المستثمر الأمريكي وارن بفيت، ومؤسس شركة أمازون جيف بيزوس.

وفي أخبار عالمية انتشرت حوله، نُشرت بعض الترجيحات عن ميراث ابنته «مارتا» له بعد وفاته، فتشير هذه الأنباء إلى أن ابنته حتى الآن غير مرتبطة، كما أنها عملت لفترة في مجموعة والدها الذي يبلغ من العمر 80 عامًا، وتستحوذ شركة «إنديتكس» على 59.3% من تجارة الأزياء والموضة، وتأتي بعدها شركتا «جاب» و«هينس آن موريتس».

وكانت المجموعة العملاقة قد بدأت بداية متواضعة في مدينة «جاليسيا»، شمال إسبانيا، حتى أصبحت تملك الآن 6000 فرع في 90 دولة، بداية من خط الإنتاج عالي الجودة «ماسيمو دوتي» إلى منتجات المنزل «زارا هوم»، وتعتبر هذه الشركة ثالث شركة إسبانية، تتخطى قيمتها 100 مليار يورو، بعد بنك «سانتندر» وشركة «تليفونيكا».

وبدأ «أورتيجا»، وهو ابن عامل في السكك الحديدية، حياته المهنية في سن الـ14، كعامل توصيل لأحد الخياطين في مدينة كورونا، وبعد سنوات من العمل، بدأ عمله الخاص وفتح مشغلًا لتفصيل الملابس الداخلية، وملابس الأطفال، وفتح بعدها أول فروع «زارا» في إسبانيا في عام 1975.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads