المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على «أسمن» قط في العالم

الأحد 11/سبتمبر/2016 - 08:35 م
هاجر ناصر
طباعة

تعرف على «أسمن» قط في العالم

أصبح للقط الكرتوني الأصفر غارفيلد، شبيهٌ في الحقيقة، إنه القط الذي يطلق عليه صاحبه اسم "سيمسون"، والذي ينتمي إلى فصيلة قطط الراكون المتميزة بفروها الناعم، ونظرته المتعالية المدللة.

سيمسون قطٌ عملاق نيووركي الأصل، يحب الدلال ويتميز بنومه الثقيل، حسب موقع Demotivateur الفرنسي. يستمتع بقيلولته تحت نظرة الإعجاب التي يكنها له مالكه جوناثان زوربيل.

أما زوربيل، فلا يتردد في توثيق كل لحظة من حياة قطه المدلل ونشرها على انستغرام.

منافس غارفيلد ليس قطًا عاديًا، إذ يختلف عن باقي أبناء فصيلته، ويتميز بوجه تحبه عدسة الكاميرا، ويتصرّف مثل النجوم، ويشتهر بحجمٍ يفوق التوقعات، حيث يزن 13 كيلوغرامًا ويصل طوله إلى 122 سنتيمترًا.

في بيته، يطلقون عليه اسم "أكبر قط في نيويورك"، لكنه يستحق عن جدارة لقب أكبر قط في العالم، وبالفعل يُنتظر أن يتم تسجيله في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

إلى جانب ذلك، حصل القط النيويوركي المحبوب على مكانة القط الصغير "مياو" الذي لم تتجاوز سنه السنتين حين توفي في العام 2013 بسبب السمنة في أميركا أيضًا.

في ذلك الوقت، كان يزن 18 كيلوغرامًا و123 سنتيميترًا، وهو ما يعادل 270 كليوغرامًا بالنسبة للإنسان. وما يعادل وزن أربع قطط عادية (إذ يتراوح معدل وزن القطط الطبيعي ما بين 4 إلى 6 كيلوغرامات تقريبًا). غير أن المعروف أن القطط التي تنتمي لفصيلة الراكون تكون كبيرة الحجم.

سمسون، قطٌّ جميل وكبير ويفرض نفسه بنعومته، وبحسب مالكه الذي لا يتردد في إغداق عبارات المديح عليه، فإن القط "ليس سمينًا ولا يعاني من الزيادة في الوزن، هو قوي فقط، كل صباح، ينتظرني أمام باب غرفة نومي، أول ما يفعله هو الارتماء على بطني. هو قط طيب للغاية، ناعم ومطيع، ببساطة، هو القط الذي يحلم به العالم بأسره".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads