المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الشمالية: أمريكا تدفع كوريا الجنوبية نحو تطوير أسلحتها النووية

الإثنين 12/سبتمبر/2016 - 07:43 م
طباعة
ذكرت وسائل إعلام كورية شمالية، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة تدفع كوريا الجنوبية نحو تطوير ترسانتها الخاصة من الأسلحة النووية.

وتأتي تلك التقارير وسط مطالبات متزايدة بين نواب البرلمان في سول بأن البلاد ينبغي أن تكون قادرة على حماية نفسها من أسلحة الدمار الشامل الموجودة في كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن نظيرتها الكورية الشمالية، أن الولايات المتحدة لم تكتف بإغراق اليابان وكوريا الجنوبية في أسلحتهم النووية الاستراتيجية، بل عكفت على تسليح حلفائها في أوروبا والشرق الأوسط أيضًا بالقوة النووية.

وتابع تقرير باللغة الإنجليزية نشرته وكالة أنباء كوريا الشمالية، أن الخبراء في كوريا الجنوبية الآن يدعون أنهم وضعوا الرأس النووي العاشر في طريقهم لامتلاك أسلحة دمار شامل، مضيفًا أنهم أيضًا قادرون على صنع رأس نووية كل 3 أشهر، وأن تكنولوجيا تخصيب اليورانيوم لديهم على مستوى عالمي.

وأضاف التقرير أن الولايات المتحدة هي التي أجبرت كوريا الشمالية على الوصول والحصول على الأسلحة النووية، باتباعها أسوأ سياسة حرب نووية في التاريخ مع السلطات في بيونج يانج.

ودعا النواب المحافظين عن حزب سانوري الحاكم في كوريا الجنوبية، بأنه على البلاد النظر في طرق أكثر تأثيرًا لكبح انتهاكات كوريا الشمالية، خاصة بعد تنفيذ بيونج يانج الأسبوع الماضي الاختبار النووي الخامس لها.

وكانت كوريا الشمالية أجرت اختبارًا لصاروخ باليستي من غواصة قبالة مياه الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية الشهر الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads