المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"العرابي": التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في مكافحة الإرهاب معلوماتي

الإثنين 12/سبتمبر/2016 - 09:49 م
أسماء صبحي
طباعة
قال السفير محمد العرابي، عضو مجلس النواب، إن التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في مكافحة الإرهاب، جاء من منطلق رئاسة مصر للجنة الإرهاب في مجلس الأمن، مشيراً إلى أن التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي هو تعاون معلوماتي، حيث أن الثابت أن مصر لديها قدرة أكبر مع التعامل مع جهات كثيرة في شأن محاربة الإرهاب، وأن الاستماع إلى رأيها سيكون له أهمية كبيرة.

وأضاف العرابي، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "العربي"، مساء الأثنين، أنه من الطبيعي حرص الاتحاد على تبادل المعلومات مع مصر في هذا الشأن.

وتابع: "مصر دولة محورية قادرة على التعامل مع الموضوعات في المنطقة، وهذا الشأن مع الاتحاد الأوروبي حيث إن المقاتلين من الإرهابيين الأجانب يشكلون خطورة كبيرة حين العودة إلى بلادهم، لذلك التعاون مع مصر هو أمر مهم لمواجهة الهجمة الإرهابية التي يعاني منها العالم أجمع".

وأشار إلى أن مصر لديها قدرات عمليتية تستطيع أن تقوم بها، وأن مصر تحتاج إلى الاتحاد الأوروبي في المراقبة الدولية بأجهزة متطورة لحدوها الطويلة مثل الحدود مع ليبيا، مؤكدًا أن الحدود المصرية الليبية آمنة تمامًا على عكس المشاع بوجود خطورة من دخول الجماعات الإرهابية، أو تهريب السلاح من الأراضي الليبية قد انتهى هذا العهد تمامًا، وأن قوات حرس الحدود مسيطرة على الوضع، وأن المجموعات الإرهابية الموجودة في الأراضي الليبية في حاجة للسلاح أكثر من تهريبه لمصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads