المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين: الولايات المتحدة مسئولة عن أزمة كوريا الشمالية

الثلاثاء 13/سبتمبر/2016 - 01:19 ص
طباعة
أكدت الصين، أن العقوبات وحدها لن تحل المشكلة النووية في شبه الجزيرة الكورية وذلك في تعليق لها على تصريحات لوزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر ندد فيها بقيام بيونج يانج بتجارب نووية، وقال إن بكين لديها القدرة على وقفها عند حدها وجعلها تتراجع عما تقوم به من تصرفات.

وألقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ الكرة في ملعب الولايات المتحدة، متهمة إياها بأنها هي المسئولة عما وصلت إليه أزمة كوريا الشمالية من حال.

وأكدت هوا أن بكين تبذل جهودًا عديدة من أجل تعزيز السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، وحذرت من أن تطبيق إجراءات احادية الجانب على بيونج يانج سوف تؤدي إلى طريق مسدود بالنسبة للمشكلة النووية لكوريا الشمالية.

كانت الصين حذرت أول أمس السبت بيونج يانج من أن تجاربها النووية لن تؤدي إلى تحقيق السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وطالبتها بالامتناع عن الأعمال التي قد تزيد من تفاقم الأوضاع وزيادة حدة التوترات في المنطقة.

ووفقًا لبيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية الصينية جاء ذلك خلال اجتماع عقده نائب وزير الخارجية الصيني تشانغ يه سوي مع سفير كوريا الشمالية لدى الصين جي جاي ريونغ بمقر الوزارة، حيث أكد له موقف الصين الثابت والرافض لقيام بيونج يانج بتجارب لتطوير أسلحة نووية ودعوتها إلى نزع الاسلحة النووية من المنطقة في أقرب وقت ممكن.

كما كانت وزارة الخارجية الصينية أعلنت يوم الجمعة الماضي أنها ستقدم احتجاجًا رسميًا إلى كوريا الشمالية للإعراب عن معارضتها الشديدة لقيامها، في وقت مبكر من نفس اليوم، بإجراء تفجير نووي اختباري على رأس حربي نووي تم تطويره حديثًا.

وقالت المتحدثة باسم الوزراة إن الأحداث والتحولات التي شهدتها شبه الجزيرة الكورية هذا العام قد أضرت بشدة بالسلام والاستقرار في المنطقة وذهبت في الاتجاه المعاكس لجميع التوقعات الخاصة بالمجتمع الدولي.

وأكدت على أهمية التعامل مع المخاوف الأمنية للأطراف المعنية بطريقة تخدم المصالح المشتركة لهم جميعًا، محذرة من أن أي عمل من جانب واحد سيؤدي إلى طريق مسدود ويجعل الأوضاع أكثر توترًا وتعقيدًا.

وحثت جميع الأطراف على التركيز على الصورة الكبيرة والحذر بشأن ما يبدر عنهم من أقوال وأفعال وتجنب المواجهات.

كما دعتهم الى بذل جهود مشتركة لدعم السلام والاستقرار والمضي قدما في عملية نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية ومنع الانتشار النووي والحفاظ على السلام والاستقرار في شمال شرق آسيا.

واشارت الى ان الصين ستعمل جنبا إلى جنب مع المجتمع الدولي من أجل تحقيق هدف نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية والالتزام بتسوية المشاكل من خلال المحادثات السداسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads