المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرا خارجية الصين وروسيا يناقشان الأوضاع الراهنة في سوريا وشبه الجزيرة الكورية

الثلاثاء 13/سبتمبر/2016 - 05:07 ص
طباعة
ناقش وزيرا الخارجية الصيني وانغ يي، والروسي سيرجي لافروف، التجربة النووية التي قامت كوريا الشمالية بإجراءها مؤخرا وكذا الاتفاق الروسي - الأمريكي الجديد لوقف إطلاق النار في سوريا.

ووفقا لبيان لوزارة الخارجية الصينية، فإنه خلال محادثته الهاتفية مع نظيره الروسي، قال وانغ، إن الصين تحث كوريا الشمالية والأطراف المعنية على الحفاظ على الهدوء وممارسة ضبط النفس والكف عن اتخاذ أى افعال جديدة من شأنها تصعيد التوترات.

وأكد ضرورة الالتزام الجاد من جميع الأطراف بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والقيام بتنفيذها وبذل الجهود لاستئناف عملية الحوار والسيطرة بفعالية على الوضع الراهن في شبه الجزيرة الكورية.

ومن جانب اخر .. أعرب وانغ عن ترحيب الصين بالاتفاق الأمريكي - الروسي الجديد بشأن وقف إطلاق نار شامل في سوريا، وأعرب عن أمله في تنفيذ هذا الاتفاق بما يمهد السبيل نحو حل سياسي للأزمة السورية .

وقال إن الصين عازمة على تعزيز التعاون مع روسيا في القضايا الإقليمية والدولية الكبرى.

من جانبه .. أعرب لافروف عن توافق موقفي روسيا والصين حيال قضية شبه الجزيرة الكورية، مؤكدا عزم روسيا على استمرار التواصل والتنسيق الوثيقين مع الصين للتعامل بشكل مشترك مع أي مستجدات في الموقف، وللحفاظ على السلام والاستقرار فى شبه الجزيرة المنطقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads