المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البيئة: المحميات الطبيعية تشهد إقبالا كثيفا للاحتفال بأول أيام عيد الاضحي

الثلاثاء 13/سبتمبر/2016 - 05:09 ص
طباعة
استقبلت محمية الجزر الشمالية بالبحر الأحمر خلال اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك نحو 60 مركبا ويختا، على متنهم ما يقرب من 2000 زائر لجزيرة الجفتون والتي استقبلت العدد الأكبر من الزوار نظرا لامكانية النزول عليها.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الاثنين أنه تم السماح للزائرين بالنزول أيضا على جزيرة أبومنقار، وهي جزيرة غير مصرح بالنزول عليها في الأيام العادية، ولكن سمح للنزول بها خلال الأعياد وشم النسيم، حيث اعتاد الصيادون من أبناء مدينة الغردقة الذهاب إلى الجزيرة بواسطة مراكبهم الصغيرة مصطحبين الأبناء، وبلغ عدد الزوار 150 شخصا تقريبا حيث استمتعوا بقضاء يوم رائع وسط الطبيعة الخلابه، وتراوح عدد الزائرين لمناطق الأنشطة البحرية الأخرى للاستمتاع بممارسة أنشطة الغطس والاسنوركلينج، ومشاهدة مناطق الدلافين بين 500 إلى 600 زائر.

كما شهدت منطقة شعاب سطايح اليوم بمحميه وادي الجمال زيارة 225 شخصا، بينهم 150 مصريا، والذين تمتعوا بمشاهدة ما يقرب من 90 درفيلا كانوا متواجدين اليوم بالمنطقة.

وكثف رجال حماية الطبيعة من دورياتهم البحرية خلال اليوم للتأكد من الالتزام بالتعليمات البيئية لعدم حدوث أي مخالفات داخل أماكن المحمية، والتأكيد على عدم إلقاء أو ترك أي مخلفات في مواقع الأنشطة البحرية، وما زال حماة البيئة يتابعون تردد الزائرين على المحميات في باقي أيام العيد.

يذكر أن الدكتور خالد فهمي وزير البيئة قد أصدر قرارا بفتح المحميات الطبيعية للزائرين في الأعياد الرسمية بنصف الثمن للاستمتاع بكنوز مصر الطبيعية والتوعية بأهميتها العلمية والثقافية والسياحية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads