المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ستاد الدفاع الجوى.. ملعب «نسور الفراعنة» (بروفيل)

الثلاثاء 13/سبتمبر/2016 - 03:01 م
عمرو مكى
طباعة
تتجه أنظار عشاق كرة القدم اليوم الثلاثاء على استاد الدفاع الجوي، لمتابعة قمة الأهلي والجزيرة على لقب السوبر الإماراتي، الذي يقام للمرة الأولى خارج الامارات، ويعد الملعب واحداً من أبرز الملاعب المصرية، إذ يتسع لـ30,000 متفرج، وتم افتتاحه قبل أربع سنوات.

شيده سلاح طيران الجوي المصري، لينضم إلى العديد من الملاعب التي قدمتها القوات المسلحة، خلال السنوات الـ20 الأخيرة، سمي بهذا الإسم لأنه يواكب يوم احتفال قوات الدفاع الجوي بذكرى بناء حائط الصواريخ الحصين والذي كبد سلاح الطيران الإسرائيلي خسائر بالغة في الاسبوع الأول من شهر يونيو لعام 1970، الذي أطلق عليه (أسبوع حصاد الفانتوم) بعد أن سقطت طائرة فانتوم إسرائيلية لأول مرة، ما أجبر الجانب الإسرائيلي علي قبول مبادرة روجرزلوقف المعارك الجوية المتبادلة.


ويستعرض لكم "المواطن" أبرز الحقائق عن ملعب الدفاع الجوى كالاتى :

-أول مباراة على ملعب الدفاع الجوى

أقيمت أول مباراة على هذا الملعب، في أكتوبر عام 2012، بين الأهلي وصن شاين ستارز النيجيري في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وتمكن خلالها الفريق المصري من الفوز بهدفٍ نظيفٍ، عن طريق الدولي السابق محمد ناجي جدو، ليصعد الأهلي إلى المباراة النهائية، ويلتقى الترجي التونسي ويتوج لاحقاً بلقب تلك البطولة.


-لاعبين من الفريقين سبق لهم اللعب على الدفاع الجوى

سيكون محترف الأهلي الجديد الغاني، أسامواه جيان، الوحيد بين لاعبي الفريقين الذي سبق له اللعب على هذا الملعب، عندما كان ضمن تشكيلة منتخب بلاده، في المباراة التي خسرها 1-2 أمام المنتخب المصري، في تصفيات كأس العالم «البرازيل 2014».

والتحق جيان بتشكيلة الأهلي، قبل أيام قليلة من مباراة السوبر قادماً من فريق شنغهاي الصيني على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، إذ ظهر النجم الغاني للمرة الاولى بالقميص الاحمر، أمام فريقه السابق العين، وسجل هدفاً من أصل خمسة، فاز بها الفرسان على الزعيم، في الجولة الثانية من كأس الخليج العربي.

-مباريات دولية على ملعب الدفاع الجوى

استضاف استاد الدفاع الجوي مباراة مصر وغانا في التصفيات المؤهلة لمونديال 2014، بعدما رفضت معظم الملاعب المصرية استضافة تلك المواجهة، خوفاً من احتمالية وقوع أي أحداث شغب، خصوصاً أن الفراعنة قد تعرضوا لخسارة قاسية في مباراة الذهاب التي جمعتهما في أكرا 1-.6.

وقرر المسؤولين عن ملعب الدفاع الجوي، استضافة تلك المباراة، التي حقق فيها الفريق المصري فوزاً شرفياً على غانا 2/‏1، ليصعد النجوم السوداء على حسابه إلى مونديال البرازيل.

كما استضاف هذا الملعب أكثر من مباراة ودية ورسمية للمنتخب الليبي، أبرزها استضافة مباراة منتخب الكرة النسائية مع ليبيا، في إياب الدور الأول لتصفيات بطولة الأمم الإفريقية التي إقيمت بالكاميرون على الملعب الفرعي للإستاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads