المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طريقة عمل «المسقعة المصرية »

الثلاثاء 13/سبتمبر/2016 - 05:06 م
هاجر ناصر
طباعة
المسقعة المصريّة.. من المأكولات الشعبية المنتشرة بمصر وتوجد في مطاعم المأكولات الشعبيّة، تباع على شكل ساندويتش أو بكميّات حسب الحاجة وأيضًا تعتبر أكلة منزليّة فهي تصنع في البيت ومكوّناتها بسيطة جدًا وتتميّز برخص ثمنها.


المكوّنات:
كيلو ونصف من الباذنجان الرومي. قرنان من الفلفل الحار. ربع كيلو غرام من اللحمة المفرومة. كيلوغرام من الطماطم. ثلاث حبّات من البطاطا كبيرة الحجم. فصّان من الثوم. ملعقة كبيرة من الخل. رشّة من الملح. رشّة من الفلفل الاسود. رشّة من البابريكا. بصلة صغيرة.

طريقة التحضير:

نقشّر البطاطا ونقطّعها إلى شرائح في شكل أصابع ويتمّ قليها في الزيت، ثمّ نخرجها ونجهّز الباذنجان بغسله وتقطيعه وتركه في الماء مع الملح لفترة من الوقت، ثمّ تقلى في الزيت.

نقطع الفلفل إلى شرائح ثم يقلي في الزيت، ثمّ نفرم الثوم بعد تقشيره ونقطع الطماطم إلى شرائح أو من الممكن عصر الطماطم، لتستعمل كعصير سائل، ثمّ نضع الثوم في الزيت المغلي ويقلب جيدًا ليصبح لونه مائلًا للون الأصفر ويوضع عليه عصير الطماطم وإضافة التوابل.

نترك المزيج قليلًا على النار وتضاف إليه شرائح الباذنجان، وشرائح البطاطا، والفلفل ومن الممكن إضافة شرائح بصل -حسب الرغبة-. يمكنك وضع الكزيج في الفرن قليلا حتّى تتسبك المكونات مع بعضها البعض، ويفضّل تناولها من الأرز الأبيض.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads