المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موافقة قوات التحالف شرط خروج الأسلحة من محافظات عدن ولحج وأبين باليمن

الأربعاء 14/سبتمبر/2016 - 08:17 ص
طباعة
أصدرت قيادة قوات الحزام الامنى اليمني قرارا يقضى بمنع خروج أي أسلحة ثقيلة أو متوسطة أو غيرها من المعدات العسكرية من محافظات عدن ولحج وأبين الا بتصريح رسمي من قيادة التحالف العربى في عدن.

وأوضح بيان للمركز الاعلامى لقوات الحزام الامنى أنها أصدرت تعميما لكافة وحداتها والنقاط الأمنية في العاصمة عدن وأبين ولحج بهذا الشأن.

ومن ناحية أخرى قتل جنديان من قوات الحزام الامنى مساء أمس عند نقطة أمنية بمحافظة أبين جنوب اليمن .

وأوضح المركز الاعلامى أن مجموعة من المسلحين كانوا يرتدون ملابس عسكرية اقتربوا من تجمع لجنود الجيش في محيط مدرسة ثانوية للثانوية بمدينة العين وأطلقوا النار على الجنود الذين كانوا متواجدين لاستلام مرتباتهم.

وفى تطور آخر ذكر بيان للمركز أن القوات التابعة له اعتقلت شخصين على صلة بميليشيات الحوثيين كانا في طريقهما إلى مدينة عدن وضبطت معهما مواد دعائية معادية للسعودية وقوات التحالف العربي .

وأوضح قائد الحزام الأمني بمحافظة لحج أنه تم اعتقال الشخصين من قبل جنود نقطة أمنية جنوب مدينة الحوطة عاصمة المحافظة وتم نقلهما للتحقيق بأحد المراكز الأمنية التابعة للسلطات الأمنية.

يذكر أن قوات الحزام الامنى هي جزء من الشرطة والتشكيلات الأمنية للسلطة المحلية في عدن والمحافظات الجنوبية وتشكلت في مارس الماضى وقوامها حوالى 12 ألفا من ضباط وقيادات من الجيش والامن تم تسريحها بعد حرب 1994 وعناصر المقاومة الجنوبية واستطاعت خلال هذه الفترة القصيرة تحقيق نجاحات أمنية كبيرة وهى تتلقى أوامرها من السلطات المحلية بمحافظة عدن المتمثلة في المحافظ ومدير الأمن وشرطة عدن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads