المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أوباما لـ«ترامب»: بوتين وصدام حسين وجهان لعملة واحدة

الأربعاء 14/سبتمبر/2016 - 12:18 م
وكالات
طباعة
أكد باراك اوباما، الرئيس الأمريكي، أن الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين، والرئيس العراقي صدام حسين، الذي تم إعدامه منذ سنوات علي يد القوات الأمريكية في العراق وجهان لعملة واحدة، حيث أن نسبة المؤيدين لـ«بوتين» في روسيا وصلت إلي 85 %، ووصل نسبة المؤيدين لصدام 90%.

وأضاف «أوباما»، خلال كلمته بإجتماع انتخابي دعمًا للمرشحة هيلاري كلينتون، أمس الثلاثاء، أن ذلك النسبة الكبيرة لم تكن دليلًا على حب الشعب له وتأييده.

وكان «ترامب» تحدث الأسبوع الماضي مع التلفزيون الحكومي الروسي وشوه سمعة العسكريين الأمريكيين وسعى إلى الحصول على محاباة بوتين.

وأشار أوباما إلى أن ترامب قال في مقابلة إنه يدعم الرئيس الروسي لأن الأخير رجل قوي، قائلا:«انظروا، إنه حصل على نسبة 82% من التأييد في استطلاع»، وعلق الرئيس الأمريكي على ذلك قائلا: «حسنا، نعم، كان صدام حسين قد حصل على 90% في الاستطلاعات. وإذا كنت تسيطر على وسائل الإعلام وتحرم الجميع من الحريات المدنية، وتعتقل المعارضين، فإن هذا ما يحدث».

وأضاف والآن يخرج مرشحهم مشيدًا بالرجل «بوتين» يقول إنه زعيم قوي، لأنه يغزو بلدانا صغيرة ويعتقل المعارضين له ويسيطر على الصحافة ويدفع اقتصاد بلاده إلى الركود.

وقال أوباما، إنه نفسه يتعاون مع نظيره الروسي لأن ذلك جزء من السياسة الخارجية، لكنه لا يعتبر بوتين مثالا له.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن أوباما علق على جزء من تصريحات دونالد ترامب لبرنامج «بوليتيكينغ» للمقدم الأمريكي المعروف لاري كينغ وكان الكرملين قد امتنع في وقت سابق عن التعليق على تصريحات لترامب، موضحًا أن ما يهم القيادة الروسية هو تصريحات الرئيس الأمريكي الجديد.

يذكر أن ترامب قال في تصريحات له:«اعتبر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعد زعيما أفضل بكثير بالمقارنة مع نظيره الأمريكي باراك أوباما، مؤكدا أنه في حال فوزه في الانتخابات، سيبني علاقة جيدة جدا مع روسيا».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads