المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. تعرفي على طريقة رسم الكونتور على وجهك بطريقة محنرفة خلال 5 دقائق

الخميس 15/سبتمبر/2016 - 02:53 ص
أسماء صبحي
طباعة
أصبح المكياج عادة تعرفها جيداً كل الفتيات والسيدات، ولذلك يقدم لكي سيدتي موقع "المواطن" طريقة رسم الكونتور على وجهك بطريقة مثالية، سريعة، بسيطة، والنتيجة فعالة، كل ما تحتاجينه هو 5 دقائق لتعلم الطريقة المثالية لوضع "الكونتور" بنفسك، دون الحاجة للميكب ارتست.

البداية هي امتلاك الفرش المناسبة، فبعد ظهور الطرق الحديثة لنحت الوجه، تبين أن الأمر كله يتلخص في مجموعة الفرش الصحيحة التىيتسمح لكِ برسم وجهك بطريقة مثالية، فعلى سبيل المثال عليكِ الحصول على الجراب الكامل لفرش الكونتور، ويباع هذا الجراب في محلات المكياج المعروفة، واحرصي على أن يتوفر به "فرشة الكونتور" الصغيرة لتحديد خديك وجبهك وذقنك بالفرشاة الرفيعة، والـ"blender" سواء الأسفنجة أو الفرشاة الأكبر حجماً لتوزيع الدرجان بعد رسمها، فرشاة الكونسيلر، والفرشاة الخاصة بجفونك لرسم الظلال.

أولاً عليكي تحديد وجهك بدرجات الألوان المختلفة، قومي أولاً بوضع الأساس الذي يناسب درجة بشرتك، فإذا كنتِ من أصحاب البشرة الفاتحة فقومي باستخدام الأساس المائل للون الأصفر أو البيج الداكن قليلاً، ثم قومى برسم الخطوط البنية الداكنة كما هو مبين على خديك، جبهك، ذقنك، ورقبتك بهذا الشكل، واملأى باقي الفراغات بالفويندشن الفاتح، ثم قومي بدمج الألوان بالـ"Blender".

الخطوة التالية عليكي القيام برسم حاجبيك بواسطة الـ"bouder" أو القلم الخاص بالحاجبين، وقومي بعد ذلك برسم الآي شادو، ثم وضع الآي لاينر.

استخدمى الفرشاة المناسبة لتوزيع الـ"بلاشر" باللون الذي يناسبك، وحاولي التركيز على البرونز لأنه يكتسح الموضة هذا العام، ثم ضعي الظلال فوق رموشك، لتوضحيها، وإذا كنتِ من عشاق الرموش الكثيفة يمكنك استخدام الرموش الصناعية ولكن احرصي على تقصيرها حتى تبدو طبيعية.

وأخيراً الروج، وعليكِ أيضاً معرفة كيفية رسمه كالمحترفين، ووضع الفويندشين حول شفتيكِ لإبراز الروج ولونه، ولإعطاء شفتيك المزيد من الحجم.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads