المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 ملفات على طاولة السيسى أمام الجمعية العمومية بالأمم المتحدة.. قضيتى سوريا وفلسطين تتصدران إهتماماته.. عرض أهداف التنمية المستدامة.. ولقاءات خاصة مع زعماء العالم لدعم مصر اقتصاديًا

الخميس 15/سبتمبر/2016 - 09:47 ص
منى عزازى
طباعة
يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمرة الثانية باجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة بالدورة الحادية والسبعين، والمنعقدة تحت عنوان «قمة الأمم المتحدة المعني باللاجئين والمهاجرين».

المنطقة العربية
ويستعرض «السيسي»، خلال الاجتماع المقرر عقده بمدينة نيويورك بداية الأسبوع المقبل والذي يستمر لمدة 6 أيام، رؤية مصر بشأن أهم القضايا المطروحة على الساحة والتي تأتي القضية السورية والفلسطينية واليمنية على رأسها، فضلًا عن القضية الإرهابية، وسبل دفع الجهود الدولية والإقليمية للتصدي لما تواجهه المنطقة من تهديد للسلم والأمن وخاصة أزمات الشرق الأوسط، بالإضافة إلى نزع فتيل الأزمات التي تموج بها المنطقة دون تأخير.

التنمية المستدامة
كما يتناول كافة الموضوعات على الصعيدين الداخلي والخارجي، خاصة الإنجازات التي تحققت خلال عامين والجهود المبذولة لإحداث نهضة تنموية واجتذاب طاقات الشباب من أجل بناء المستقبل.

وتدور المناقشات السنوية العامة عن أهداف التنمية المستدامة هي دفعة عالمية لتحويل عالمنا.

اجتماعات السيسي مع زعماء العالم
كما يجرى «السيسي» على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية بالولايات المتحدة، عدة لقاءات مع عدد من قادة وزعماء العالم، في إطار الجهود لتدعيم العلاقات المشتركة سياسيا واقتصاديا، لاسيما ما يتعلق بالمشروعات القومية العملاقة والتي يمكن للمستثمرين الأجانب المشاركة فيها.

دعم مصر اقتصاديًا
وفي السياق ذاته، أعلنت الهيئة القبطية الأمريكية اعتزامها تنظيم مؤتمر لدعم مصر اقتصاديا، أثناء زيارة السيسي إلى مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads