المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف علي الفوائد الصحية لـ«زيت الصنوبر»

الخميس 15/سبتمبر/2016 - 05:56 م
هاجر ناصر
طباعة
الجميع يعلم ما هو الصنوبر، ولكن القليل الذين يعرفون، ان هناك ايضا زيت الصنوبر المستخرج منه، والذي يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، مثل، قدرته على تقليل الالتهاب والاحمرار، والحماية ضد التهابات الجيوب الأنفية، وتخفيف وطرد المخاط والبلغم، وعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

1- العناية بالبشرة:
واحدة من الفوائد الصحية من زيت الصنوبر هو قدرته في علاج مشاكل الجلد المختلفة، والأمراض الجلدية والتناسلية وكثيرا ما يصف هذا الزيت لعلاج الصدفية، والحكة، والبثور، والأكزيما، والأمراض الجلدية، وضعف الجلد والجرب، والقروح، والبراغيث.

2- تخفيف الإجهاد:
بالإضافة الى الفوائد الصحية لزيت الصنوبر فإن له أيضا بعض الفوائد العاطفية، حيث أنه يخلق شعورا بالنشاط وفعال في إزالة الضغط النفسي، كما أنها يستخدم بشكل طبي لإزالة التعب النفسي، لأنه يعمل على تحسين المزاج.

3- في مستحضرات التجميل:
زيت الصنوبر من الزيوت التي يمكن اضافتها الى مستحضرات التجميل حيث تضيف رائحة منعشة وجميلة، كما انه يستخدم في تحضير العطور والمنتجات المعطرة.

4-إزالة القمل من الشعر:
يمكن لزيت الصنوبر ان يعمل على إزالة القمل من الشعر، ويستخدم على نطاق واسع كزيت للتدليك ويستخدم كحمام زيت للجسم، وهذا هو السبب في أن زيت الصنوبر يتم اضافته في تصنيع الصابون ومنتجات التنظيف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads