المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد زيت «الجوجويا» للبشرة

الخميس 15/سبتمبر/2016 - 06:00 م
هاجر ناصر
طباعة
يسعى الجميع للتمتع ببشرة صافية ونقية من اي شوائب، ويتجه الأغلب الى المنتجات التجارية، ولكن الكثير لا يدرك ان هناك زيت نباتي يسمى بزيت الجوجوبا يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية للبشرة.

1-علاج تشقق الشفتين:
زيت الجوجوبا يمكن أن يحل محل بلسم الشفاه العادي الذي يحتوي على الفازلين، حيث انه زيت شمعي يمكن أن يعمل على حفظ الرطوبة ويحافظ على الشفاه ناعمة ونضرة، ولزيادة التاثير المرططب للشفاه يتم خلط نقطة من زيت الجوجوبا مع العسل النقي.

2-علاج الأكزيما والصدفية:
الأكزيما هي رد فعل حساسية الجلد لمختلف المهيجات، بما في ذلك الأصباغ المستخدمة، والمواد الكيميائية الموجودة في الصابون، والصدفية هي مرض من المناعة الذاتية التي تسبب تكديس من الخلايا الميتة على الجلد، مما يسبب التوسع والالتهابات.

3- يقلل من آثار حروق الشمس:
عند استخدام واقية من الشمس ضعيف، فإن بشرتك تكون عرضة لحروق الشمس مما يسبب تلف للجلد من التعرض للأشعة فوق البنفسجية. هذا الالتهاب يمكن أن يعالج من خلال تطبيق زيت الجوجوبا على المنطقة المصابة، وفيتامين E وفيتامين ب المركب في زيت الجوجوبا يساعد في السيطرة على الضرر وإصلاح الجلد، وهذا الزيت يشكل طبقة واقية يمكن أن تحافظ على تجدد الجلد.

4- السيطرة على حب الشباب:
حب الشباب هو مشكلة المراهقين حيث يكون بسبب زيادة نشاط الغدد الدهنية خلال هذه المرحلة وذلك بسبب التغيرات الهرمونية المرتبطة بالبلوغ.

إنتاج الزهم الزائد هو مجرد نقطة انطلاق للمشكلة، وتطور مشكلة حب الشباب عند تصل الى بصيلات الشعر ويحدث انسداد وتراكم للزهم، والكيراتين وغيرها من مخلفات الخلية التي تسبب ظهور الرؤوس السوداء، وفي كثير من الأحيان تكون مشكلة معقدة بسبب الالتهابات البكتيرية، وخاصة من قبل البروبيونيباكتيريوم، وكذلك التفاعلات الالتهابية من الجلد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads