المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استقرار الاقتصاد الأمريكي خلال الشهر الماضي

الخميس 15/سبتمبر/2016 - 06:17 م
د ب أ
طباعة
استقر مؤشر أسعار المنتج «أسعار الجملة» في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهر الماضي بحسب تقرير أصدرته وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس.

وقالت الوزارة إن مؤشر أسعار المنتج استقر خلال الشهر الماضي عند مستوى يوليو الماضي الذي كان قد سجل تراجعًا بنسبة 4ر0%، في حين كان الخبراء يتوقعون ارتفاع المؤشر خلال الشهر الماضي بنسبة 1ر0%.

وبحسب ما ذكرته وكالة «د ب أ» جاء استقرار مؤشر الأسعار لأن التراجع في أسعار السلع بدد تأثير الارتفاع في أسعار الخدمات، حيث تراجعت أسعار السلع بنسبة 4ر0% نتيجة التراجع الحاد بنسبة 6ر1% في أسعار المواد الغذائية وتراجع أسعار الطاقة والوقود بنسبة 8ر0%.

وفي حالة إبعاد السلع الأشد تقلبًا وهي الغذاء والطاقة، فإن مؤشر الأسعار الذي يقيس معدل التضخم الأساسي ارتفع خلال أغسطس الماضي بنسبة 1ر0% بعد تراجع بنسبة 3ر0% خلال يوليو الماضي.

وجاء ارتفاع معدل التضخم الأساسي خلال الشهر الماضي بعد ارتفاع مؤشر أسعار الطلب النهائي على الخدمات بنسبة 1ر0% بعد تراجعه في يوليو الماضي بنسبة 3ر0%.

في الوقت ذاته، قالت وزارة العمل الأمريكية إن مؤشر أسعار المنتج لم يتغير خلال أغسطس الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وذلك بعد أن سجل تراجعا سنويا في يوليو الماضي بنسبة 2ر0%.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads