المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الدولار» يرتفع بفعل توقعات رفع الفائدة الأمريكية في ديسمبر

الخميس 15/سبتمبر/2016 - 06:45 م
رويترز
طباعة
ارتفع الدولار أمام سلة من العملات الكبرى يوم الخميس، مع ترقب المتعاملين لزيادة محتملة في أسعار الفائدة الأمريكية في ديسمبر، وإقبالهم على بيع الين وسط تكهنات بأن بنك اليابان المركزي قد يزيد الحوافز الأسبوع المقبل.

وسجل اليورو لفترة وجيزة أعلى مستوى له في ستة أيام، أمام العملة الأمريكية عند 1.1283 دولار، بعد نشر بيانات تظهر أن مبيعات التجزئة الأمريكية سجلت أداء أضعف من المتوقع في أغسطس، وهو ما قال محللون، إنه عزز التوقعات بإبقاء مجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأمريكي» على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع الأسبوع القادم.

غير أن الدولار تعافى بدعم من آراء تقول إن المركزي الأمريكي ما زال يرغب في رفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام.

ويرى المتعاملون، أن هناك فرصة نسبتها 12 بالمئة، لأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة، خلال اجتماعه الذي سيعقد يومي 20 و21 سبتمبر، انخفاضًا من 15 بالمئة يوم الأربعاء بحسب مجموعة «سي.إم.إي» جروب، في حين يرى المتعاملون فرصة نسبتها 46.2 بالمئة لرفع أسعار الفائدة في ديسمبر.

وارتفع الدولار أمام الين بفعل التوقعات باحتمال إقدام بنك اليابان المركزي، على اتخاذ إجراء لتخفيض سعر العملة خلال اجتماعه الذي سيعقد بالتزامن مع اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي، وزادت تلك التكهنات في الأيام الماضية بفعل تقارير عن أن البنك المركزي قد يتجه لمزيد من التيسير.

وسجلت أحدث قراءة لمؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية ارتفاعا في المؤشر نسبته 0.10 بالمئة إلى 95.421. وانخفض اليورو 0.11 بالمئة أمام العملة الأمريكية إلى 1.1237 دولار.

وارتفع الدولار أمام العملة اليابانية 0.15 بالمئة إلى 102.55 ين لكنه لم يسجل تغيرا يذكر أمام الفرنك السويسري ليستقر عند 0.9727 فرنك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads