المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير ألماني يؤكد اعتزام بلاده زيادة تمويل صناديق مكافحة الإيدز

الخميس 15/سبتمبر/2016 - 07:00 م
د ب أ
طباعة
تعتزم الحكومة الإتحادية الألمانية زيادة تمويل الصناديق العالمية الخاصة بمكافحة أمراض نقص المناعة المكتسب «إيدز ومرض السل والملاريا».

وقال وزير التنمية الألماني جيرد مولر اليوم الخميس في مؤتمر بمدينة ميونيخ الألمانية أن الحكومة سوف تزيد تمويلها من 630 مليون يورو حاليا إلى 800 مليون يورو.
ومن المقرر ضخ هذه الأموال في الفترة بين عامي 2017 و2019.
ونقل متحدث باسم مولر عنه قوله: «إن ألمانيا تعتزم زيادة إسهامها في الصناديق العالمية بمقدار الثلث؛ إذ يمكننا أن نحقق سويا تحرير العالم من الإيدز والملاريا والسل».

وأضاف: «إن هذا هو هدفنا ويأتي أيضا على أجندة 2030 للتنمية المستدامة التي تم اتخاذ قرار بشأنها من جانب المجتمع الدولي».
وأشار إلى أن الأمراض المذكورة لا تزال تمثل خطرا كبيرا بالنسبة لملايين من الأشخاص، لاسيما في الدول الفقيرة، لذا لابد من توفير المزيد من الموارد، مشيرا إلى أن ذلك يحتاج إلى اتخاذ إجراء مشترك من جانب الحكومات والمجتمع المدني والأوساط الاقتصادية.
وفي مستهل مؤتمر ميونيخ دعا الوزير الألماني مجددا لـ «شراكة جديدة مع أفريقيا»، وأكد: «يتعين علينا إضافة المزيد لما هو قائم حاليا».
وتابع قائلا: «إذا لم نفعل ذلك، سوف يأتي الناس إلينا ويبحثون عن مستقبل وحياة».

وفي سياق متصل، رحب وزير التنمية الألمانية بمساعي المفوضية الأوروبية في أن تصبح أكثر نشاطا حاليا، حيث أعلن رئيسها جان كلود يونكر ذلك أمس الأربعاء.

ودعا مولر الى ضرورة تنفيذ ذلك في الوقت الراهن، مشددا على ضرورة تعزيز التزام الاتحاد الأوروبي في مواجهة أزمة اللجوء بصفة خاصة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads