المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بان كي مون»: 90 شاحنة مساعدات بانتظار دخول حلب

الخميس 15/سبتمبر/2016 - 08:42 م
هدير ناصر
طباعة
قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إن هناك نحو 90 شاحنة محملة بالمساعدات الغذائية بانتظار دخول حلب، داعيا الأطراف المتنازعة في سوريا لتوفير الضمانات اللازمة لتحركة قافلة المساعدات الإنسانية بأمان إلى مدينة حلب.

وأضاف كي مون - في مقابلة مع قناة «العربية الحدث» اليوم الخميس، «أن هناك عمليات قصف في طريق الكاستيلو الذي سوف تعبره تلك الشاحنات»، مشددًا في الوقت ذاته على ضرورة وقف أية عمليات قتالية من شأنها أن تؤدي لخرق الهدنة السورية.

وأضاف أن هناك 90 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية بانتظار تصريحات التسهيل من الحكومة السورية لدخول حلب، موضحًا أن هذه التصريحات مهمة لضمان سلامة الموظفين التابعين للأمم المتحدة القائمين على توصيل تلك المساعدات، بالإضافة إلى عملية بناء الثقة في إطار اتفاق الهدنة.

وعن تفاصيل اتفاق الهدنة بين روسيا وأمريكا، قال الأمين العام للأمم المتحدة «إن تفاصيل الاتفاق الروسي الأمريكي لا تزال مبهمة وإنه حان الوقت للعودة إلى طاولة المفاوضات في جنيف لبحث سبل الخروج من الأزمة الراهنة».

وعن رغبة تركيا في إنشاء منطقة حظر للطيران في سوريا قال كي مون «إن إنشاء منطقة آمنة أو منطقة حظر للطيران في سوريا هي فكرة جيدة لكن تحتاج إلى خوض الكثير من التفاصيل فيها والمناقشات لبحث سبلها الممكنة».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads