المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عالم مصري يطلب مقابلة «السيسي» لحل أزمة «المواصلات» نهائيًا

الخميس 15/سبتمبر/2016 - 08:58 م
محمد الشوبري
طباعة
طالب عاطف الشنشوري، عالم ومخترع، بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعرض فكرته حول أزمة مركبة «التوك توك» التي أدت إلى ارتباك حالة المرور بمعظم شوارع وقرى المدن في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأكد «الشنشوري»، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن فكرته لحل الأزمة بعيدًا عن فكرة التراخيص والحلول الروتينية، التي وصفها بأنها لن تحل الأزمة التي تزداد تعقيدًا خاصة بعد ظهور «التروسيكل»، موضحًا أن الحل المقرر أن يطرحه سينال قبولًا لدى جميع الأطراف المتمثلة في الجهات المعنية وأصحاب مركبات «التوكتوك» والمواطنين الذين أصبح استقلالهم تلك المركبة أمرًا يصعب الاستغناء عنه.

وأضاف «الشنشوري»، أحد أبناء مدينة كفر الزيات في محافظة الغربية، في تصريح خاص لـ«المواطن» أنه حصل على براءة 14 اختراعًا في مجال الصناعة من فرنسا، لافتًا إلى أنه متمسكًا بتقديم فكرته لحل الأزمة في مصر بدافع الانتماء؛ رافضًا طرحها بفرنسا متسائلًا عن مدى اهتمام المسئولين من لتنفيذ اختراعه لحل الأزمة دون أدنى تكلفة؟.. أم أن الاختراع يصبح له قيمة في حالة شرائه من الخارج بمئات الآلاف من الدولارات؟.

جدير بالذكر أن «الشنشوري» قد خاض انتخابات البرلمان الأخيرة عن دائرة كفر الزيات، ولم يحالفه الحظ في الفوز بالمقعد، رغم أن برنامجه الانتخابي تضمن العديد من الأفكار والحلول لمشكلات خاصة بالدائرة وأخرى على المستوى القومي، أبرزها الحد من حوادث الطرق ونزيف الأسفلت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads