المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأطباء يحذرون من العبث بالحبوب بذلك المثلث

الخميس 15/سبتمبر/2016 - 11:57 م
ريهام الجناينى
طباعة
أطلق عليها الأطباء منطقة الموت، فهي منطقة في الوجه تسمى مثلث الخطر "كما في الصورة"، وقام الأطباء بتقديم نصائح وإرشادات لمن فاجئته حبوب أو ورم بعدم العبث بها أو حتى لو وجد بها خدش فيمنع تقشيره باليدين.

وأوضح أطباء الجلدية بأنه من الممكن أن تحدث إصابة في الدماغ من الممكن أن تؤدي للموت، أو على الأقل سوف يضطر المصاب لتناول جرعات مكثفة جدًا من المضادات الحيوية وحتى الجراحة لإزالة الإصابة التي ستحدث في الدماغ بسبب ذلك التصرف المتهور.

وأشاروا إلى أن مايمكن أن يحدث بسبب العبث في منطقة "مثلث الموت" تكوين دمامل في المخ، التهاب الأغشية السحائية، وارتفاع ضغط المخ الذي ينتهي غالبًا بالوفاة.

وسبب ذلك أن الدم يتدفق في هذه المنطقة للأنف، وفقأ أي دمل في هذه المنطقة من الممكن أن يتسبب في فيضان من السوائل المضرة من الممكن أن تؤدي لالتهابات بكتيرية خطيرة جدًا، أو تؤدي لجلطة في منطقة أسفل الدماغ تسمى cavernous sinus وهذا بدوره يمنع تدفق الدماء إلى المخ ويتسبب فى توابع مميتة ولذلك لا ينصح أبدًا بالعبث بأي جرح أو دمل أو أي شيء في هذه المنطقة وكن حذر جدًا في التعامل معاها تفاديًا للمشاكل أو ما هو أكبر من ذلك.

وإليك بعض النصائح والإرشادات لتجنب مخاطر العبث بتلك المنطقة منها "تجنب عصر حبوب الشباب، استخدام المضاد الحيوي تحت إشراف الطبيب في الإصابات الصديدية، الحفاظ على نظافة الأسنان والإسراع بزيارة الطبيب حال وجود التهابات أو تكون خراج تحت الأسنان، الخصوصية في استخدام أدوات الحلاقة والتأكد من نظافتها، استخدام المقص لتقصير شعر الأنف إذا كان طوله يؤذي صاحبه وتجنب شده من المنبت، العلاج الجيد لحالات حساسية الأنف، والجيوب الأنفية".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads