المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإحصاء الاتحادي :٢٠٪‏ من سكان ألمانيا من أصول مهاجرة

الجمعة 16/سبتمبر/2016 - 04:23 م
طباعة
وصل عدد المقيمين في ألمانيا وينحدرون من أصول مهاجرة إلى رقم قياسي في العام الماضي، حيث بلغت نسبة من ترجع أصولهم إلى دول أخرى في البلاد إلى 20 بالمئة.

وأعلن مكتب الإحصاء الاتحادي (ديستاتيس) اليوم الجمعة أن إجمالي 1.17 مليون شخص من أصول مهاجرة أقاموا في ألمانيا في 2015، وذلك بزيادة 4.4 بالمئة مقارنة بعام.2014 ومع ذلك، لم تتضمن البيانات الأخيرة معظم المليون لاجئ الذين وصلوا إلى ألمانيا العام الماضي.

وذكر ديستاتيس أن الأشخاص الذي تعود جذورهم إلى أصول مهاجرة يمثلون نسبة 21 بالمئة من إجمالي تعداد السكان الذي بلغ أكثر من 82 مليون نسمة بقليل.

ونتجت هذه الزيادة عن ارتفاع كبير للغاية في معدلات الهجرة إلى أكبر اقتصادات أوروبا مثلما افاد تقرير نشرته الدويتش فيلا. وأضاف مكتب الإحصاءات أن عدد المهاجرين ارتفع بنسبة 5ر5 بالمئة في 2014 بحيث وصل عددهم في 2015 إلى 5ر11 مليون نسمة.

وأوضح ديستاتيس أن تركيا وبولندا وروسيا الاتحادية كانت الروافد الثلاثة الرئيسية للأشخاص من أصول مهاجرة في ألمانيا. ويعرف المكتب المهاجر بأنه شخص ولد هو أو أحد أبويه على الأقل بدون الجنسية الألمانية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads