المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركيا تعتقل 4 مشتبه بتورطهم في مخطط ضد بعثتين دبلوماسيتين

الجمعة 16/سبتمبر/2016 - 05:39 م
طباعة
اعتقلت السلطات التركية اربعة اشخاص في اطار التحقيقات بشأن تهديد محتمل ضد البعثتين الدبلوماسيتين الالمانية والبريطانية في البلاد ، غير انها لم تجد أي صلات بين المشتبه بهم وأي جماعات ارهابية، حسبما ذكرت اليوم الجمعة وكالة أنباء الاناضول.

وترددت تقارير أنه تم إجراء التحقيق بناء على معلومات استخباراتية عن تهديد محتمل من جانب تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" ضد البعثتين.

كانت وزارة الخارجية الألمانية قد اعلنت اول امس الاربعاء إغلاق السفارة والمدارس الألمانية في تركيا ، بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة الأمنية، وأن هذا الاغلاق سوف يمتد إلى اليوم الجمعة.

وفي خطوة مماثلة امس الخميس، اعلنت السفارة البريطانية في العاصمة التركية انقرة انها سوف تغلق ابوابها اليوم الجمعة بسبب مخاوف أمنية.

ولم يقدم البيان أي تفاصيل في هذا الصدد، حسبما ذكرت صحيفة "حريت" التركية في موقعها الالكتروني اليوم الخميس.

يذكر ان تركيا شهدت منذ يوليو الماضي العديد من التفجيرات استهدفت في المقام الاول مدينتي انقرة واسطنبول، واعلن تنظيم داعش المسؤولية عن البعض منها ،فيما اعلنت جماعة صقور حرية كردستان المسؤولية عن البعض الاخر.

وأوضح السفير البريطاني بتركيا ريتشارد مور، في تغريدة على موقع "تويتر" أن قرار إغلاق السفارة كان"إجراءً احتياطيًا"، وأضاف في تغريدته، أن المسؤولين البريطانيين ينسقون بشكل وثيق مع السلطات التركية التي تتخذ الإجراءات المواتية إزاء التهديدات، ولم يتسن الحصول على تعليق رسمي تركي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads