المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مئات العراقيين يتظاهرون ببغداد للمطالبة بمكافحة الفساد

الجمعة 16/سبتمبر/2016 - 05:42 م
طباعة
تظاهر مئات العراقيين من التيار الصدري والنشطاء المدنيين في ساحة التحرير وسط بغداد، مساء اليوم الجمعة، للمطالبة بمكافحة الفساد تحت شعار "الفاسد لا يمثلني"، وتجديد المطالبة بمحاسبة الفاسدين وتنفيذ برنامج الاصلاح واستكمال تشكيل "حكومة التكنوقراط" بعيدا عن سياسة المحاصصة الحزبية والطائفية.

ودعا نشطاء التيار المدني إلى الافراج عن الناشط العراقي جلال الشحماني الذي اختفي منذ عام تقريبا بعد مشاركته في التظاهرات، ولم يتم الكشف عن مصيره من قبل السلطات العراقية رغم استمرار دعوات الكشف عن مصيره.

وردد المشاركون في التظاهرة التى بدأت بعد عصر اليوم شعار" شلع قلع.. كلهم حرامية" و"كلا كلا للفاسد"، داعين الحكومة والبرلمان العراقي الى منع الفاسدين من المشاركة في مواقع المسؤولية ومحاسبة المتورطين في قضايا فساد مالية وإدارية، وعدم الاكتفاء بالاصلاحات الترقيعية.

وكان زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر دعا العراقين للإضراب عن الطعام الذي بدأ بعد ظهرالجمعة الماضية حتى صباح الأحد الماضي، احتجاجا على الفساد المالي والإداري، سبقتها دعوة لإضراب الموظفين عن العمل لمدة يومين في دوائر الدولة دعما لبرنامج الاصلاح ومكافحة الفساد.

ويتظاهر العراقيون يوم الجمعة من كل أسبوع اعتبارا من 31 يوليو 2015 بساحة التحرير وسط العاصمة العراقية (بغداد) وعدد من المدن العراقية، ويطالبون بمحاربة الفساد وتحقيق الإصلاحات التي دعا إليها رئيس الوزراء العراقي د.حيدر العبادي ووافق عليها البرلمان، وتدعمها المرجعية الدينية العليا والتي أكدت على ضرورة ملاحقة ومحاسبة الفاسدين الكبار واسترجاع الأموال المنهوبة، والإسراع في تنفيذ برنامج الإصلاح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads