المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئاسة الفلسطينية تندد بـ «تعمد» إسرائيل قتل الفلسطينيين

الجمعة 16/سبتمبر/2016 - 06:59 م
طباعة
نددت الرئاسة الفلسطينية اليوم الجمعة بـ" تعمد " إسرائيل قتل الفلسطينيين، وذلك بعدما قتل الجيش الإسرائيلي فلسطينيين اثنين وشاب أردني في الضفة الغربية وشرق القدس.

واعتبرت الرئاسة الفلسطينية "الجرائم الإسرائيلية والاستفحال في القتل واستباحة الدم الفلسطيني رد إسرائيل على الجهود الدولية الرامية للخروج من حالة الجمود السياسي الراهن".

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن "هذه الجرائم وهذا القتل الذي تسبب بسقوط مزيد من الشهداء يؤكد مجددا أن الحكومة الإسرائيلية ماضية في سياسة التصعيد، وتجاهل الجهود السياسية والدبلوماسية المبذولة حاليا، والرامية إلى الخروج من حالة الجمود السياسي الراهن بسبب مواقف هذه الحكومة المتعنتة".

وأضاف أبو ردينة أن "الشعب الفلسطيني وقيادته سيبقى صامدا، ومصمما على المضي في طريق انتزاع حقوقه الثابتة غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حق تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، مهما بلغت الجرائم الإسرائيلية".

ودعا الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولي إلى "التدخل العاجل لوقف الجرائم الإسرائيلية ولتوفير الحماية العاجلة للشعب الفلسطيني، ولوقف سياسة الإعدامات الميدانية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads