المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين

الجمعة 16/سبتمبر/2016 - 07:46 م
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، ففى شمال سيناء تم ضبط شخص بحوزته كمية من المخدرات (الحشيش)، وتبين أنه مطلوب فى عدة قضايا

وأعلن مصدر أمنى أنه تم ضبط المدعو: محمد أ.م (عاطل) ومقيم في دائرة قسم رابع العريش وبحوزته 3 قطع من جوهر الحشيش المخدر، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد التعاطى.. وبالكشف عليه تبين أنه مطلوب ضبطه وإحضاره فى قضايا تعدى بالضرب وجرح نافذ في البطن وسلاح أبيض ومخدرات.. تم التحفظ على المضبوطات واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كما تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 26 مخالفة متنوعة، منها مخالفات إزالة إدارية فورية ومخالفات إعلانات تم رفعها ومخالفات أخرى تم رفعها، إلى جانب محاضر إشغال طريق وباعة متجولين.

وتمكنت مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 4 قضايا تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار أو حمل شهادة صحية.

وفي مجال جهود إدارة المرور وجهود مديرية الأمن المستمرة لتفعيل قانون وقواعد المرور وتحقيق الانضباط المروري في الطرق العامة والرئيسية للحد من الحوادث حفاظا علي أرواح وأموال المواطنين، فقد أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 89 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها الى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية.

وفى الدقهلية، قامت الحملة بإزالة 31 حالة تعد على الأرض الزراعية في المهد على مساحة فدانا و15 قيراطا وإيقاف 3 حالات بناء ومصادرة المواد المستخدمة وتحرير المحاضر اللازمة كما قامت الحملة بتوقيع غرامة قدرها 10 ألاف جنيه على أحد المواطنين لقيامه بإلقاء مخلفات هدم المباني بالطريق العام.

وفى قنا، تمكن ضباط مباحث قسم شرطة قوص من ضبط سائق وعاطل بحوزتهما تمثال حجري من الجرانيت الأسود يشتبه في أثريته.

وكان مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان قد تلقي إخطارا بضبط سائق يدعي عبد الحكيم محمود موسي إبراهيم - 36 عاما - مقيم بناحية حجازة بمركز قوص وعاطل يدعى أيمن عبد الجواد كامل - 42 عاما - مقيم بناحية العليقات بمركز قوص وبحوزتهما تمثال حجري من الجرانيت الأسود بطول 30 سم وعرض 6 سم يشتبه في أثريته فتم التحفظ علي التمثال وحرر المحضر الواقعة فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياق متصل تم ضبط محمد صلاح عبد الرحمن، 31 عامًا، مقيم بمركز قنا وبحوزته بندقية خرطوش أمريكي الصنع عيار 12 طلقة.

كما تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط ممدوح عاشور أحمد 49 عاما -مدير بشركة سجائر، وبحوزته 600 علبة سجائر متنوعة الأنواع بهدف إعادة بيعها في السوق السوداء بمركز دشنا، وضبط حمدي جمال عمر عبد الرحمن (38 عاما) مدير جمعية استهلاكية بمركز قوص وبحوزته 600 كيلوجرام من الأرز قبل بيعها في السوق السوداء.

وفى محافظة سوهاج، تمكنت قوات المباحث من ضبط أحمد محمد أحمد وشهرته أحمد أبو البيه (45 عاما عامل، وحمادة رفعت شوقي (18 عاما عامل) لقيامهما بالإتجار فى المخدرات والترويج لها بين المدمنين وعثر بحوزتهما على كيلو جرام من مخدرى البانجو والحشيش و100 قرص مخدر.

وفى محافظة الغربية، شنت مديرية الأمن حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام وضبط المخالفات المرورية لإعادة الانضباط للشوارع والميادين أسفرت عن ضبط 230 هاربا من أحكام جنائية وحبس وغرامات، وضبط 8 مسجلين خطر، و5 قطع أسلحة نارية متنوعة، و22 قطعة سلاح أبيض، وضبط قضيتين تعاطى وإتجار في المواد المخدرة، وضبط 3 متهمين هاربين من قضايا شروع فى قتل وسرقة، وضبط 34 دراجة نارية بدون لوحات، و5 من المشتبه فيهم جنائيا، وتحرير 1790 مخالفة مرورية متنوعة.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads