المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قارئ للمواطن: «مش عارف أخد سكن.. البنك بيعجزني»

السبت 17/سبتمبر/2016 - 04:42 م
طباعة
أرسل القارئ محيى محمد رزق، أحد المتقدمين للحصول على وحده سكنية للإسكان الإجتماعى الإعلان السابع مدينة أكتوبر، رسالة نصية عبر بريد الـ«فيس بوك»، يطالب فيها بتصعيد مشكلته للجهات المختصة.

وقال «رزق»: «انا من ذوى الإحتياجات الخاصة، وقد خصصت وزارة الإسكان لى وحدة سكنية رقم 2 عمارة 174»، وتابع: «توجد معاناه ليست لى وحدى.. انما مع أغلب المعاقين الذين خصصت لهم وحدة سكنية، مع البنك للأهلى فرع الحصرى بأكتوبر، وانا فى هذه المعاناه منذ اكثر من 3 أسابيع مع قسم التمويل العقارى للبنك الأهلى».

وأضاف أن من شروط الأعلان السابع، أن يدفع من تخصص لهم وحدة سكنية 15% من ثمن الوحد، والقسط الشهرى هو 35% من الدخل، وأردف: «انا متابع لكل جروبات الإسكان الإجتماعى للبنوك الخاضعة للإسكان، ومن ضمنهم البنك الأهلى، بحكم أن صندوق التمويل العقارى حول اوراقى له».

قائلًا: «أنا دخلى 1487 جنيه، وأبلغ من العمر 40 سنة، ومن خلال أغلب المتعاقدين فى حدود نفس السن وقريب من الدخل تكون المقدمه من 33000 الى 35000 جنيه طبعا بالزباده السنوية 7% لحين انتهاء سداد الأقساط»، وتابع: «ذهبت للبنك الأهلى لأعرف المقدمه والأوراق المطلوبة، حيث كانت الصدمة الكبرى».

أضاف «رزق»: «طلبوا منى مقدم مايقرب من 59000 جنيه، والقسط ثابت على مدار 20 سنة.. صحيح اجمالى الوحدة سيكون أقل، انما المقدمة تعجيزية فوق الوصف»، قائلًا: «كيف لمحدود الدخل أن يدفع هذه المقدمة، ومن خلال وجودى فى جروبات الاسكان الاجتماعى توجد مفاوضات مع البنك لتسهيل التعاقد»، منها: «تخفيض المقدمو وأن يكون معها القسط متغير آى تصاعدى، أو أن تكون السنة فى دفع الأقساط 14 أو 16 قسط مع ثبات القسط».

قائلًا: «كل هذه المفاوضات يقبلها البنك مع الأسوياء لتسهيل اجراءات التعاقد»، ولما طلبت التفاوض طلبوا منى شروط تعجيزية اكثر وهى:-

«أن أضع وديعة بالبنك طوال مدة القسط، أو ضامن حكومى يقل عن 40 سنة» وبعد ان عجزت عن تلبية طلباتهم توجهت إلي صندوق التمويل العقاري، رد عليا صندوق التمويل العقارى برفض الطلب، حيث أن طالما تم تخصيص الوحده لايجوز تغيير جهة التمويل.

ومن جانبه طالب «محمد محي رزق»، المساعدة والتدخل لتيسير أمره مع البنك نظرًا لحالة الصحية التي تجعلها عاجزًا عن الاستمرار في ما وصفة «مشورة يومية»، علي حد قوله.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads