المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. طريق النجيلة مصيدة جديدة للأرواح في مطروح

السبت 17/سبتمبر/2016 - 06:47 م
محمد أحمد
طباعة
يشهد طريق السلوم الدولي خلال الأيام الماضية العديد من حوادث الطرق وتحديدًا بدوران مدينة النجيلة نظرًا لوجود حواجز خرسانية في منطقة دوران وعرة دون تحذيرات مرورية.

ونتج عن منطقة الدوران هذه خلال الأسبوعين الماضيين وقوع مايقرب من 5 حوداث أسفرت عن حوالي 20 مصاب وحالة وفاة بسبب عدم وجود لوحات إرشادية مما يتسبب فى مفاجأة السائقين ووقوع الحوادث.

وقال باسط محمد، أحد أهالي النجيلة، "إن أبناء مدينة النجيلة قاموا من خلال الجهود الذاتية بوضع بعض الإرشادات على منحنى الموت غرب مدينة النجيلة، الخميس الماضي، وذلك بوضع بعض العلامات الإرشادية التي توضح وجود منحنى خطير أدى إلى الكثير من الحوداث خلال الأيام الماضية وجاء تحرك أبناء النجيلة بعد فقدانهم الأمل في تحرك المسئولين".

وقال رحيم علي، مندوب توزيع، "احنا مستعدين نعمل مطبات صناعية أو عواكس أرضية، على حسابنا علشان الناس اللى اتخرب بيوتها بسبب الحوادث والأفراح اللي اتقلبت عزاء".

وقال مصطفى الهادي، موظف، "المكان ده لو في الطريق الشرقي كان هيتعدل مع أول حادث ولكن كونه في النجيلة بعيد عن سيارات المسئولين ولا حد هيبص عليه، لكم الله لأن المكان فعلا بقي مقبرة وليس طريق".

فيما قال حمد علي، أحد أهالى النجيلة، "منحنى النجيلة لابد من وجود جزيرة دوران كبيره توزع خطوط السير فى الثلاث اتجاهات بإنتظام، وكذلك تدعيمها بمطبات صناعية وليست مجرد سدود بالأسفلت كما دأب على ذلك المقاولين، كذلك عمل لافتات ترشد السائقين لوجود دوران، بالإضافه إلى تزويد الدوران بالإضاءة الكافيه حتى يكون ظاهر للعيان فى سواد الليل، هذا الحل المناسب أما ما سواه فهو مجرد مسكنات للمرض لا تمنع حصد الأرواح في المستقبل".

وقال سليمان فضل العميري، عضو مجلس النواب، أنه قام بمعاينة وتفقد "منحنى الموت" وتواصل مع المسؤلين وتم الإتفاق على عمل مطبات صغيرة مثل الموجودة بطريق العلمين، وسيتم تركيب عواكس على الصدادات والتنفيذ بداية من الإثنين القادم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads