المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. 5 مباريات افتتاحية لا تُنسي في تاريخ المارد الأحمر

السبت 17/سبتمبر/2016 - 07:59 م
عمرو مكى
طباعة
يواجه بعد قليل، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الإسماعيلي، والمقرر له في التاسعة مساءاً، علي ملعب بتروسبورت، في إطار الجولة الأولي من بطولة الدوري الممتاز.

ويستعرض لكم" المواطن" أبرز المباريات الأفتتاحية التى لا تنسى للمارد الأحمركالاتى :


1-أول خطوة..خماسية!

أول مباراة للأهلي في تاريخ بطولة الدوري العام؛ وكانت ضد فريق يونان الإسكندرية في أكتوبر 1948.

وبدأ الأهلي أول خطوة في تاريخه مع الدوري بداية البطل عندما اكتسح ضيفه بخمسة أهداف نظيفة علي ملعب التتش، بدأها الأسطورة أحمد مكاوي الذي سجل ثنائية، بالإضافة لهدف لكل من فتحي خطاب وحلمي أبو المعاطي ولهيطة.


2-أكبر نتيجة في موسم تاريخي

كان موسم 1975-1976 استثنائيا للأهلي حيث حسم الجيل للذهبي للقلعة الحمراء البطولة بلا هزيمة بل وحقق رقما قياسيا بعد أن تلقي هدفين فقط خلال 23 مباراة.

وكان الافتتاح ضد فريق مصنع 36 في القاهرة، حيث فاز الأهلي 6-0 في مباراة سجل فيها محمود الخطيب هدفين.

وكانت هذه هي المرة الأولي التي يسجل فيها الأهلي 6 أهداف في الجولة 1.

3-صاروخ الثواني الأخيرة

بعد 90 دقيقة عصيبة ضد فريق غزل دمياط العنيد في الجولة الأولي لموسم 1982-1983، تمكن خالد جاد الله من تسجيل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من تسديدة صاروخية.

4-بداية الطوفان!

كان الفوز علي أسمنت السويس في بداية موسم 2004-2005 هو الانطلاقة المثالية لفترة تاريخية لأحد أفضل أجيال الأهلي، ليكتسح الأحمر البطولة في النهاية بلا هزيمة وبفارق قياسي عن صاحب المركز الثاني.

وفاز أبناء مانويل جوزيه 3-0 في السويس بهدفين لعماد متعب وهدف لأسامة حسني.

5-لن ننساكم…72


أول مباراة بعد كارثة بورسعيد؛ وكانت ضد غزل المحلة في مطلع موسم 2012-2013 حيث فاز الأهلي بهدف للموريتاني دومينيك دا سيلفا.

وكان أروع ما في الهدف هو احتفال دومينيك، الذي خلع فانلته ليُظهر فانلة أخري سوداء بالرقم 72 حدادا علي أرواح شهداء بورسعيد مع رسالة: لن ننساكم أبدا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads