المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيش السوري يستعيد مناطق فقدها لصالح "داعش"

الأحد 18/سبتمبر/2016 - 01:52 ص
أسماء صبحي
طباعة

أعلن الجيش السوري، اليوم الأحد، استعادته للسيطرة على مناطق فقدها في محيط مطار مدينة دير الزور، نتيجة غارات جوية أمريكية على مواقعه العسكرية بالمنطقة.


وقالت وكالة سانا السورية :"وحدات من الجيش وبعد عملية سريعة ومحكمة استهدفت خلالها إرهابيي تنظيم داعش بغزارة نارية تمكنت من استعادة السيطرة على جميع النقاط ومنها جبل الثردة التي خسرتها بفعل عدوان الطيران الأمريكي الذي مهد الطريق أمام تنظيم داعش الإرهابي للسيطرة على هذه النقاط".


وكانت 4 مقاتلات أمريكية اثنتان من طراز إف 16 وأخريان من طراز إيه 10 اخترقت الأجواء السورية وقامت بالإغارة على مواقع عسكري للجيش السوري مما أسفر عن مقتل 83 عناصره بحسب المرصد السوري و62 بحسب وزارة الدفاع الروسية.


ودعت روسيا مجلس الأمن للإنعقاد ردًا على الغارة الأمريكية ، التي قالت إنها خرقاً للهدنة المعلنة في البلاد 9 سبتمبر الماضي، جراء اتفاق روسي أمريكي.


وقال مسؤول عسكري أمريكي إنه متأكد إلى حد كبير من أن الأهداف التي قصفت في غارة للتحالف يوم السبت كانت قوات سورية وأن الهجوم نفذ استنادًا إلى معلومات من المخابرات الأمريكية بعد تتبع أهداف محتملة على مدى أيام.


وأضاف المسئول بحسب تصريحات لرويترز أن الحادث وقع حوالي الساعة 1100 بتوقيت شرق الولايات المتحدة واستمر نحو نصف ساعة، متابعاً أن الغارة جرى وقفها على الفور بعد أن تلقى التحالف إفادة من الروس بهذا الشأن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads