المواطن

عاجل
بالمستندات.. تعرف على المؤلف الحقيقي لمسلسل "البرنس".. المخرج اقتبس الفكرة وتجاهل حق صاحبها وامتنع عن جلسة التحقيق.. والكاتب: "ظُلمت فتظلمت فزاد ظلمي فظهر الحق" الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ندوة عن البحث الجيد والنشر الدولي فى جامعة بنى سويف

الأحد 18/سبتمبر/2016 - 04:45 م
أحمد فتحي
طباعة
نظم قطاع الدراسات العليا والبحوث ، ندوة حول "البحث الجيد والنشر الدولي "بجامعة بنى سويف ، تحت إشراف الأستاذ الدكتور طريف شوقي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وبحضور الأستاذ الدكتور محمود عبد العاطي أستاذ بجامعة زويل ورئيس قسم الرياضيات بجامعة سوهاج والاستاذ الدكتور أبو العلا العطيفي أستاذ الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة والاستاذ الدكتور على بحراوى مدير مكتب النشر الدولي بجامعة بني سويف وسط حضور لافت من أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة.

وجه الأستاذ الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف الشكر لأعضاء هيئة التدريس الحاضرين , مشيرا أن الندوات والمؤتمرات وورش العمل تعمل على تنمية وتطوير القدرات وأن الجامعة داعمة دائما للباحثين والبحث العلمي، موضحا أن جامعة بني سويف حدث بها تطور كبير خلال الخمس السنوات الأخيرة وأصبحت جامعة واعدة حيث تضم أكبر عدد من الكليات والمعامل على مستوى الجامعات المصرية حيث كان من المقرر في الخطة الإستراتيجية للجامعة عام 2020 زيادة عدد الكليات إلى 30 كلية ولكن الآن أصبحنا نستهدف خلال الثلاثة شهور القادمة زيادة عدد الكليات إلي 36 كلية ومعهد وأن الجامعة توفر كل المقومات البشرية والمادية من أجل دعم الباحثين والبحث العلمي.

أضاف رئيس الجامعة، أن الجامعة أصبحت الآن فى مرحلة المنافسة مع الجامعات المصرية الأخرى بعد الانتهاء من مرحلة إثبات الوجود وهذه المرحلة الجديدة تتطلب تخطيط جيد ورؤية وأهداف جديدة والتغلب على المشكلات وحلها وأن نصبح جميعا يدًا واحدة حتى نستطيع المنافسة مع الجامعات الأخرى.

أوضح الأستاذ الدكتور طريف شوقي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن مكانة الجامعة وتصنيفها يصنعها الباحثين وأن إدارة الجامعة تعمل على زيادة معدل النشر الدولى للأبحاث العلمية وتوفير الدعم المالى لكل الباحثين فالمجتمع المعرفي يقوم على أساس صناعة المجال المعرفي.

أشار الدكتور محمود عبد العاطي أستاذ بجامعة زويل ورئيس قسم الرياضيات بجامعة سوهاج إلى أسرار وصناعة النشر العلمي ودعمه للاقتصاد الوطني حيث تضم مصر أكبر عدد من الباحثين, موضحا انه لكى نحصل على مجلة علمية لابد أن نأخذ في الاعتبار عنوان المجلة والترقيم الدولي لها وأن تكون هيئة التحرير موزعة علي أعضاء هيئة تدريس في تخصصات مختلفة.

أكد الدكتور على بحراوى مدير مكتب النشر الدولي بجامعة بني سويف على تقدم الجامعة في النشر الدولى حيث زادت عدد الأبحاث العلمية المنشورة من 210 عام 2011 إلي 470 عام 2015 بالإضافة إلى إنشاء المدينة البحثية التي تضم العديد من المعامل وإنشاء قاعدة بيانات لكل الأبحاث العلمية حيث حصلت الجامعة على أربع جوائز تشجيعية وجائزة للتفوق العلمي.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads