المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. مسابقة دورى الالقاء الشعرى لطلاب المدارس بثقافة أسوان

الأحد 18/سبتمبر/2016 - 05:05 م
وفاء أمين
طباعة
نظم اليوم قصر ثقافة أسوان التابع لفرع ثقافة أسوان برئاسة محمد ادريس التابع لإقليم جنوب الصعيد برئاسة الباحث سعد فاروق، مسابقة إلقاء الشعر المصرى لطلاب المدارس لمراحل التعليم المختلفة «أبتدائى، إعدادى ، ثانوي»، وذلك فى أطار بروتكول التعاون بين وزارتى الثقافة والتربية والتعليم، وتحت رعاية الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة والهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، الدكتور سيد خطاب رئيس هيئة قصور الثقافة.

وأكد محمد ادريس، في كلمته التي ألقاها قبل بدء المسابقة بأنه لا جدال علي أن التعاون بين وزارتى الثقافة والتعليم يثمر بايجابياته على ابناء المحافظة، وأن أبواب قصور الثقافة مفتوحة دائما امام روادها.

وأشار علي أنه قد بدأ التعاون بتؤامة بين الوزارتين بحصص الرسم والموسيقى والقراءة بقصور وبيوت الثقافة ، وذلك لصقل المواهب الأدبية والفنية لدى الطلاب ، وايضا لتأدية دور الثقافة الذى تلعبه داخل المجتمع.

وأعقبها كلمة سناء احمد حنفى موجه عام النشاط الثقافى والفنى بمديرية والتعليم بأسوان نائبا عن وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان والتى قدمت الشكر للحضور ولكل العاملين بالثقافة لما يقدمونه جهد وتعاون مع مديرية التربية والتعليم لافته إلي أنه من الجميل أن تقام مثل هذه المسابقات للطلاب خاصة فى الفترة الصيفية بهدف استغلالها فى تنمية مواهبهم الثقافية والفنية .

ثم قام الطلاب وعددهم (37) طالب، (12) من المرحلة الأبتدائية، (17) من المرحلة الإعدادية، (8) من المرحلة الثانوية بالقاء قصائد من شعر الفصحى والعامية لشعراء محافظة أسوان، وذلك ضمن مشروع مبدعى المستقبل بين الهيئة العامة لقصور الثقافة ووزارة التربية والتعليم، بغرض اكتشاف الموهوبين فى الحقل التعليمى من الطلاب ، وصقل مواهبهم فى مجال الإلقاء، بحضور عدد من المثقفين وشعراء وادباء محافظة اسوان.

قام بالتحكيم أعضاء اللجنة المكونة من سناء احمد حنفى، الملكى سيد احمد شاعر فصحى، محمد الريفى شاعر عامية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads