المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسات تبرز أهمية الأظافرعند الإنسان

الأحد 18/سبتمبر/2016 - 06:39 م
هاجر ناصر
طباعة
هناك الكثير من النظريات والدّراسات عن سبب وجود أظافر اليدين والقدمين عند الإنسان، قد يتشابه الإنسان مع الحيوان فيما يخص الأظافر أو حتى بعض التصرفات لكن هذه المسألة شكلت نقطة خلاف عند الكثير من الأطباء حول سبب وجودها ومدى تأثيرها على صحة الإنسان.

ولكن هذه القشرة الرقيقة التي نجدها في أعلى الإصبع تقدم الكثير من الفوائد منها: تقشير الثمر والفواكه، تقشير الطبقات الخارجية لأي شيء أو حتى بعض المأكولات، أما النساء فقد اعتبرن أن هذه الأظافر أشبه بالأكسسوار الذي يعتني به.

وأثبتت الأظافر فعليًا أنها مرتبطة بصحة الإنسان، فهي مكونة من طبقات من الكيراتين وهو نوع من البروتين الذي نجده في الشعر وفي البشرة.

وتعد مشكلة إصفرار الأظافر، من المشاكل الشائعة عند الجميع، وهذه المشكلة قد يكون سببها مرض السكري المترافق مع نقص في مستوى السكري، أما إذا كانت أظافرك شاحبة اللون فذلك من مؤشرات فقر الدم، وبحال كان لونها يميل إلى الأسود، فاحذر من سرطان الجلد الذي يبدأ من أظافرك لينتشر في جسمك كاملًا.

لذلك حاول قدر الإمكان أن تحمي أظافرك من أي شيء يؤذيها أو يسبب موتها مثل استعمال الصابون، افركها مثلا بالقليل من المرطّبات التي ستحميها وتقويها أكثر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads