المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«برلماني» : وجود المستشارين في الجهاز الإداري إهدار للمال العام

الأحد 18/سبتمبر/2016 - 06:42 م
مى كرم
طباعة
قال النائب خالد حنفي، عضو مجلس النواب، عن ذوي الإعاقة باللجنة التشريعية، إنه سعيد بقرار الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، قائلًا: "أنا هبعتله جواب شكر".

وأضاف لقد طالبت مرارًا وتكرارًا بالتخلص ممن يطلق عليهم "مستشارين" داخل الوزارات المختلفة، حيث إنهم يكلفون الدولة عائدا ماديا دون أدنى فائدة.

وأشار حنفي إلى أنه يعتبر المستشارين من آفات الجهاز الإداري للدولة وأحد أنواع الفساد الذى يتفشى داخل المجتمع، كما أنهم غير فاعلين، حيث إن تعيينهم ليس سوى تكريم لهم، وهذا يمكن أن نفعله بأدوات أخرى كإعطاء معاشات أفضل، ولكن لا يجب أن نضعهم فى الجهاز الإداري، ونضيع أفضل الفرص على الشباب ونحرمهم من اتخاذ حقهم وتقديم أفضل ما لديهم من خبرات، فلابد من ضخ دماء جديدة، ونحقق ما أسماه الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن هذا العام "عام الشباب".

وطالب عضو مجلس النواب كل الوزارات في الدولة، بأن تتخلص من مستشاريها، حتى توفر المليارات للبلاد، أما إذا لزم الأمر فيجب وضع معايير لاختيار المستشار المناسب، الذى يمتلك الخبرات المناسبة، فوجود مستشارين في الوزارات دون فائدة نوع من إهدار المال العام.

وقرر الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، إنهاء خدمة نحو 400 مستشار بشركات قطاع الأعمال العام يتقاضون سنويًا نحو 30 مليون جنيه، وذلك فى إطار الحفاظ على المال العام.

وطالب الشرقاوي من رؤساء الشركات القابضة، سرعة إنهاء خدمة المستشارين خاصة فوق الستين عامًا سواء بالشركات القابضة أو التابعة، فور صدور القرار الوزاري رقم 11 لسنة 2016.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads