المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دور العرض السنيمائي تنتظر 4 أفلام جديدة في منافسة رأس السنة

الأحد 18/سبتمبر/2016 - 09:44 م
دور العرض السنيمائي
دور العرض السنيمائي
حسن أمين
طباعة
تشهد دور العرض السينمائي خلال موسم رأس السنة استقبال منافسة شرسة جديدة، بين عدد من الأفلام التي لم تستطيع المنافسة في عيد الأضحى بسبب ظروف إنتاجية وأخرى بسبب عدم الانتهاء من استكمال تصوير مشاهد الفيلم.

ويأتي في المقدمة فيلم الفنان عمرو واكد والذي يحمل اسم «القرد بيتكلم» للمخرج بيتر ميمي، الفيلم كان من المقرر أن يشارك في موسم أفلام عيد الأضحى، ولكن خرج من المنافسة بسبب عدم ملاحقة الزمن في استكمال تصوير باقي مشاهد الفيلم.

والفيلم تدور أحداثه حول ساحرين شقيقين هما أحمد الفيشاوي وعمرو واكد، يحضران لخدعة سحرية قادرة على إطلاق سراح والدهما البريء من السجن.

ويشارك في بطولته بجانب واكد والفيشاوي كلا من ريهام حجاج، سيد رجب، بيومي فؤاد، وضيوف الشرف رانيا شاهين، مصطفى أبو سريع، محمود الجندي، ليلى عز العرب، تميم عبده، وهو من إنتاج سيف عريبي، ومدير التصوير أحمد كردوس، ومنتج فني أحمد بجة، ومن تأليف وإخراج بيتر ميمي.

كما يعود المطرب مصطفى قمر للشاشة الكبيرة مرة أخرى بعد غياب دام أكثر من أربع سنوات بفيلمه الجديد «فين قلبي»، ويشارك في بطولة الفيلم كلا من يسرا اللوزي وشيري عادل وإدوارد وإيمان السيد ونهير أمين، وعدد كبير من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف، منهم حميد الشاعري وحمادة هلال وعزت أبو عوف وشيرين ومحمد لطفى وهاني رمزي، وهو من تأليف أحمد البيه، وإخراج محمد حمدي.

ويخوض المنافسة الفنان عمرو سعد بفيلم جديد مثير للجدل يحمل اسم «مولانا» ويجسد خلاله شخصية تدعى «حاتم الشناوي» يقدم برنامجا دينيا ناجحًا يتابعه الملايين، لكنه يعيش في صراع داخلي بين ما يراه في صحيح الدين وما يمكن أن يخبر به جمهوره، وعلى الجانب الاجتماعي فعلاقته متوترة مع زوجته، وتحاول الأجهزة الأمنية تحطيمه من خلال زرع فتاة مثيرة فى حياته.

«مولانا» يشارك في بطولته بجانب عمرو سعد كلًا من الفنانة درة، وبيومى فؤاد، وأحمد مجدى، وريهام حجاج، وصبرى فواز، ولطفي لبيب، وأحمد راتب، وإخراج وسيناريو مجدي أحمد علي، وهو مأخوذ عن رواية إبراهيم عيسى.

وبعد خروجه من سباق أفلام عيد الأضحى من المقرر أن يطرح المخرج أحمد السبكي فيلم «جواب اعتقال» للفنان الشاب محمد رمضان خلال موسم رأس السنة.

ويجسد "رمضان" خلال الفيلم شخصية تدعى "خالد الدجوي"، حيث يؤدي دور قائد خلية إرهابية، وتتصاعد الأحداث داخل الفيلم في إطار تشويقي.

"جواب اعتقال" من إنتاج أحمد السبكي، تأليف وإخراج محمد سامي، ويشارك في بطولته كل من الفنان إياد نصار، دينا الشربيني، صبري فواز، سيد رجب، ومحمد عادل، ويعتبر التعاون الأول سينمائيًا بين محمد سامي، ومحمد رمضان، بعد تعاونهما دراميًا في مسلسل "الأسطورة".

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads