المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. مؤتمر «يورومني» يستقبل عددًا من الوزراء وكبار المسئولين في الحكومة المصرية

الإثنين 19/سبتمبر/2016 - 01:17 ص
أسماء صبحي
طباعة
يستقبل مؤتمر يورومي عددًا من الوزراء وكبار المسئولين في الحكومة المصرية، اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء، ليتحدثوا عن مستقبل مصر الاقتصادي، حيث يطرح مؤتمر هذا العام مجموعة من التساؤلات التي تتناول الأوضاع الاقتصادية فى البلاد ومنها: ما الذى يعنيه اتفاق صندوق النقد الدولي لمصر وما انعكاس ذلك على المواطنين المصريين؟ هل يمكن بالفعل إجراء الإصلاحات الاقتصادية؟ وكيف يمكن للحكومة المصرية تحقيق نمو اقتصادي مستدام والتعامل مع أهم التحديات الاجتماعية؟ ما الذي تقوم به الحكومة على أرض الواقع لضبط الميزان التجاري، وهل تنجح تلك الإجراءات فعلياً؟ هل يمكن أن تعود الاستثمارات دون وضع حلول دائمة لأزمة العملات الأجنبية؟
وسيناقش الوزراء عمرو الجارحي، وزير المالية، وسحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، وطارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وداليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، هذه التساؤلات والكثير من الموضوعات الأخرى خلال جلسات المؤتمر.

ويتناول المتحدثون الرئيسيون من مصر والعالم، عددًا من القضايا المرتبطة بقطاعات الاقتصاد الكلي، ومنها القطاع المصرفي وقطاع التطوير العقاري والإسكان، والمناخ الاستثماري، وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والشمول المالي، ومستقبل الثورة الرقمية في مصر، ولن يكون مؤتمر يورومني هو المنوط فقط بمحاورة الوزراء والمسئولين والمتحدثين، بل يدعو المؤتمر الجميع للمشاركة في تلك المناقشات الثرية وإلقاء الأسئلة المختلفة ليجيب عنها المشاركون في المؤتمر من خلال حساب المؤتمر على تويتر هاشتاج .
ولقد استطاع المؤتمر هذا العام حشد أكثر من 800 خبير عالمي في مجالات التمويل والاستثمار وقطاعات الأعمال المختلفة من 28 دولة لحضور جلسات ومناقشات مؤتمر يورومني الذي أصبح أهم مؤتمر مالي واستثماري في مصر.
وتشهد دورة هذا العام أيضاً مشاركة رعاة المؤتمر وهم مجموعة من كبرى الشركات والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية: "سى آى كابيتال" و"ماستركارد" و"البنك الأهلي المصري"، وهم الرعاة الرئيسيون، حيث يستضيفهم المؤتمر للتحدث عن استراتيجيتهم وخططهم في السوق المصري خلال السنوات القادمة.

وفى اليوم الأول يرعى بنك الإمارات دبي الوطني، حفل الغذاء الرسمي للمؤتمر، أما الرعاة المشاركون فهم: البنك الأهلى المتحد، شركة التعمير للتمويل العقاري-الأولى، بنك بلوم مصر، سيتى، كوليرز انترناشيونال، إي فاينانس، لافارج، بنك قطر الوطني الأهلي QNB، رينيسانس كابيتال، رؤية، سوديك، ووكالة تومسون رويترز.

ويساهم فى المؤتمر كل من بنك الاستثمار العربي- إن آى كابيتال كداعمين رسميين، وتتقدم مؤتمرات يورومنى بخالص شكرها وامتنانها لتلك المؤسسات والشركات على دعمها ومساهمتها الفعالة لإقامة مؤتمر هذا العام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads