المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«هيكل» يطالب لجنة الخمسين بتفسير مادة «المصالحة الوطنية»

الإثنين 19/سبتمبر/2016 - 05:58 ص
أسماء صبحي
طباعة
طالب أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق، ورئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، الدكتور عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، وأعضاء اللجنة بتفسير المادة التي تنص على إجراء المصالحة الوطنية، وتعويض الضحايا وفقا للمعايير الدولية.

وأشار هيكل، إلى أن تلك المادة "تلبس البرلمان بالحائط" وتصنع فتنة داخل الدولة، متسائلًا "كيف نتصالح مع الإخوان؟ ومن الذى يأذى من؟ وهل كفوا الإخوان عن سياساتهم؟".

وقال وزير الإعلام الأسبق، إن أداء المجموعة الاقتصادية في الحكومة سيء، وليس هذا ما نريده منها لأن هناك 6 مليون شاب عاطل تقريباً داخل الدولة، فيما طالب الشباب التعلم من التجربة السورية داخل مصر.

وأضاف "هيكل" خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، أنه إذا كانت المعارضة عليها تحفظات على ائتلاف "دعم مصر" فإن لديه تحفظات على أداء تكتل "25-30" داخل البرلمان، مشيرًا إلى أن أغلبية أعضاء لجنة تقصي حقائق فساد القمح من ائتلاف دعم مصر، مضيفًا "إحنا عندنا منطق غلط، إن المعارضة بتعارض كل شيء، والأغلبية بتوافق على كل شيء، وأنا بقول كلام ميعرفوش يقولوه بتوع 25-30 لأن جزء كبير من أدائهم فيه مزايدة صوتية".

وأشار إلى أن لديه تحفظات على قرض الحكومة من البنك الدولى 12 مليار دولار مؤخرًا، مشيرا إلى أن القرض لم يعرض على البرلمان، ويجب أن تخرج الحكومة وتوضح ماذا ستفعل بهذا القرض.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads