المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأسباب الخفية وراء سقوط طائرات الجيش.. الأخطاء البشرية أبرزها.. العيوب المحركات الداخلية.. مخططات إرهابية.. وعسكريون: «العالم عادة مايشهد مثل هذه الحوادث»

الإثنين 19/سبتمبر/2016 - 03:46 م
سارة صقر
طباعة
جاء سقوط الطائرة العسكرية بقرية كفر حافظ التابعة لمركز أبو حماد يالشرقية، ليكشف عن الأسباب الخفية وراء تكرار حوادث سقوط الطائرات العسكرية، وأبرزها إنبعاث أدخنه منها، حيث تبين حدوث عطل بالطائرة العسكرية أسفر عن وفاة مستقليها، وذلك أثناء التدريب وانتقلت قوة من الأجهزة الأمنية، لإجراء الفحوصات والتحقيقات اللازمة وتم الدفع بسيارات الاسعاف لمباشرة الحادث.

الأمر الذي فسره الخبراء العسكريين يعدة عوامل أهمها حالة الطقس والأخطاء الفنية، واستهداف الطائرات في بعض الأحيان.
أخطاء فنية وبشرية.

ففي البداية يقول اللواء عيد المنعم كاطو_خبير عسكري، إنه من الصعب الجزم بسبب موحد في كل حوادث سقوط الطائرات ولا يمكن الجزم بإستهداف الطائرة إلا بعد معاينة موقع الحادث وفحص حطام الطائرة.

وأضاف «كاطو» في تصريح خاص لـ«المواطن»، أن حوادث الطائرات العسكرية مثل حوادث القطارات والطائرات المدنية، توجد عدة أسباب لسقوطها كأخطاء فنية وبشرية.

استهداف إرهابي

ومن جانبه صرح الخبير العسكري جمال مظلوم، أن هناك عدة أسباب لسقوط الطائرات العسكرية، سواء عن طريق استهدافها كهدف للجماعات الإرهابية أو عن طريق أعطال فنية.

واستبعد الخبير العسكري لأن يكون السبب وراء سقوط طائرة الشرقية حادث مدبر، معللًا أن الشرقية محافظة هادئة وبعيدة عن مراكز الجامعات الإرهابية.

عطل فني

وفي سياق متصل أكد اللواء حسن الزيات_خبير استراتيجي، علي أن سقوط طائرة الشرقية جاء نتيجة عطل فني داخل الطائرة، كما أن مثل تلك الحوادث متكررة نتيجة أخطاء فنية أو حالات الطقس المتقلبة.

وأضاف «الزيات» لـ«المواطن» أن تلك الحوادث متكررة في جميع أنحاء العالم، وهي مثل الحوادث التي تتكرر لطائرات المدنية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads