المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إحباط تهريب 1700 شاشة كمبيوتر محظور استيرادها بجمارك بورسعيد

الإثنين 19/سبتمبر/2016 - 03:48 م
محمد يحيي
طباعة
احبطت اليوم الاثنين، الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى بالمنطقة الشرقية، محاولتين تهريب لكمية من شاشات الكمبيوتر المستعملة المحظور استيرادها والقادمة من هامبروج بألمانيا وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لجمارك بورسعيد برئاسة حسنى فياض.

وتعتبر هذه الشاشات محظور استيرادها بناءً على الملحق 2 من اللائحة المنفذة لقواعد الاستيراد والتصدير لمخالفتها لشرط سنة الصنع وضررها على صحة الإنسان بجانل التهرب من دفع الرسوم الجمركية لها.

وكان الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك الإخبارية تلقى بلاغا رقم 560 مركزية من يوسف حسني رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي باعتزام شركة "أ" للاستيراد والتصدير إدخال أصناف مخالفة ضمن مشمول البوليصة رقم 1121390 الواردة من ميناء هامبورج بألمانيا إلى ميناء غرب بورسعيد بالمستودع العام.

وعلى الفور تم تشكيل لجنة جمركية وشاركت في عملية الضبط والمعاينة، وتتكون اللجنة من طارق خلف مدير إدارة المكافحة وعلاء عياد مدير إدارة جمرك المستودع العام وأحمد أبوذكرى مدير إدارة التحريات والضبط وأشرف ياقوت مدير إدارة الاستخبارات ومحمود عمر مدير إدارة المكافحة وعادل صبرى وعامر غريب رئسي قسم الحركة.

وبمعاينة الحاوية تبين وجود 1713 شاشة كمبيوتر مستعملة مخالفة لشرط سنة الصنع ومرقوم على إستيكر ورقي لاصق سهل النزع سنة صنع مزورة وغير حقيقية بهدف تضليل رجال الجمارك وإدخال الشحنة المخالفة وبنزع الإستيكر تبين وجود سنة الصنع الأصلية والحقيقية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads