المواطن

عاجل
وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام ادارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينيه علي المخابز البلدية البحوث الإسلامية تعقد ندوة مجلة الأزهر حول تفعيل صِيَغ الاستثمار الإنتاجي في الواقع المعاصر الإحتفال بعيد تحرير سيناء 42 وتكريم ابطال اكتوبر برعاية مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة واتحاد شباب البحيره النائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة بشأن دور وزارة الصناعة فى جذب الإستثمارات الأفريقية داخل مصر خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الهلالي الشربيني : الانتهاء من لائحة الانضباط المدرسي

الإثنين 19/سبتمبر/2016 - 05:54 م
وكالات
طباعة
قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم الانتهاء من لائحة الانضباط المدرسى التى تنظم العلاقة بين الطالب والمعلم وولى الأمر، وعرضها على نقابة المعلمين والمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، وإرسال نسخ لمجلس الوزراء والنواب والمحافظين.

وأضاف الشربيني - في تصريحات للصحفيين اليوم الإثنين - أن اللائحة تربوية علاجية من الدرجة الأولى، وتتحدث عن مسئوليات إدارة المدرسة والأخصائى الاجتماعى والنفسى وصلاحيات المعلمين وحقوق الطلاب وأولياء الأمور وحقوقهم وواجباتهم والإجراءات العقابية والعلاج الذى يتم، وهى طرق علاجية متدرجة.

وأشار الوزير إلى أن اللائحة تضمن إثابة كل طالب فى الصف الأول الثانوى، والذى يلتزم بالحضور والانضباط بـ" 5 درجات، ويتم تطبيقها على باقى السنوات بالتوالى، منها 3 درجات للحضور ودرجتين للانضباط.

وأوضح الوزير أن الإثابة ليست بديلا عن نسبة الحضور المقررة والتى يحددها القانون وهى 85% للطلاب، مؤكدا أنه سيتم خلال العام الدراسى المقبل متابعة دقيقة لنسبة الحضور والغياب على جميع الطلاب بما فيهم طلاب الثانوية العامة وتنفيذ القانون على المخالفين.

وقال إنه تم التنسيق مع المحافظين لأعمال الصيانة، موضحا أن موازنة الوزارة يخضع جزء منها لإشراف الوزارة وجزء آخر يتبع المديريات مباشرة وتخضع لإشراف المحافظين فى المديريات، مشيرا إلى أن هذا الجزء يشمل أعمال الصيانة بالمدارس داخل المديريات.

وتابع: "تم الاطمئنان من المحافظين على أعمال الصيانة، مؤكدا أن أعمال الصيانة البسيطة انتهت، أمام ما يتعلق بأعمال الصيانة الشاملة والتى تحتاج الى مدة أطول من إجازة الصيف تم تدبير أماكن للطلاب فى مدارس أخرى حتى يتم الانتهاء من كافة الأعمال وهى نسبة بسيطة لا تتجاوز نصف في المائة".

وشدّد على اهتمام الدولة بالتعليم الفنى والعمل على تطويره من اجل تخريج متخصصين اكفاء، مشيرا الى انه سيتم افتتاح مدرستين للوجستيات خلال الفترة المقبلة، كما تم التشديد على ألا تقل نسبة الحضور بالورش عن 75% خلال العام الدراسى مع افتتاح مدرسة ديمو بالفيوم، إضافة إلى تطوير 27 مدرسة بالتنسيق مع صندوق تطوير التعليم، واستهداف 120 مدرسة، وجارى العمل فى 48 مدرسة.

وأكد الوزير أنه جارى العمل لانشاء المدرسة الفنية النووية بمدينة الضبعة بمحافظة مطروح، على أمل أن تبدأ فيها الدراسة العام المقبل، كما يجرى العمل على زيادة عدد المدارس التى تعمل وفق آلية "مدرسة داخل مصنع او مزرعة" إلى 10 مدارس وتطوير 18 منهجا للتعليم الفنى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads