المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 نصائح تجعل حياتك أكثر سعادة بعد الإنجاب

الإثنين 19/سبتمبر/2016 - 07:25 م
هاجر ناصر
طباعة
يمر الزوجين بالكثير من المراحل المختلفة ومن بين أهم المراحل التي تمر بها المرأة خلال حياتها الزوجية هي مرحلة الحمل وإنجاب الأطفال، وينتاب الكثير من النساء القلق إزاء هذه الفترة الحساسة التي تعني الانتقال إلى مرحلة أعلى من المسئولية.

إليكِ عدة نصائح لتجعل حياتك بعد الإنجاب بسعادة:

*ادخري النقود قبل الولادة

من المفيد أن تدخر المرأة مبلغًا من المال قبل الولادة، لأنها ستقضي فترة من الزمن دون عمل، وهذا سيمكنها من الإنفاق على احتياجاتها الخاصة بعد الولادة إلى أن تعود إلى عملها ثانية.

*استعدي نفسيًا للمشاعر التي ستنتابك بعد الولادة، حيث أن آلام المخاض وما تمر به المرأة أثناء الولادة يمكن أن يولد لديها مشاعر مختلفة تجاه زوجها، لذا على الزوج أن يتفهم هذا النوع من المشاعر، فهي مؤقتة ولن تؤثر على العلاقة الزوجية في المستقبل.

*اصطحبي زوجك في موعد غرامي، حيث من الممكن في فترة العناية بالطفل، أن تقومي بالخروج في موعد مع زوجك، لكي توازني اهتمامك بطفلك مع اهتمامك بزوجك مما يطور علاقتك مع زوجك.

*تأقلمي مع مظهر جسدك الجديد، فجسدك سيمر في مرحلة جديدة من خلال الحمل وما يصاحبه من زيادة في الوزن وتكدس الدهون في بعض المناطق، لذا استغرقي الوقت الكافي لتعتادي على مظهرك الجديد ولا تسعي إلى الظهور كعارضات الأزياء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads