المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العمليات العراقية: اتفقنا مع حكومة كردستان حول معركة تحرير الموصل

الإثنين 19/سبتمبر/2016 - 08:15 م
طباعة
أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية ، اليوم الاثنين، عن الاتفاق مع حكومة إقليم كردستان العراق حول معركة تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى الزبيدي، في تصريح صحفي، أن لجنة من ضباط قيادة العمليات المشتركة برئاسة نائب قائد العمليات وحضور قائد القوات البرية وعدد من قيادة العمليات وجهاز قوات جهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية زارت أربيل اليوم بناء على توجيه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، واجتمعت مع حكومة إقليم كردستان برئاسة رئيس الإقليم مسعود البارزاني وعدد من قادة قوات البيشمركة وحكومة الإقليم، وتم بحث العمليات العسكرية التي ستجري لتحرير مدينة الموصل.

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على أمور مهمة للتنسيق بين قيادة العمليات المشتركة وحكومة كردستان، وأن البارزاني وافق على كل ما طرح في الاجتماع وكان متفائلا جدا.. وأكد أن داعش هو العدو المشترك ويجب الوقوف في مواجهته كرجل واحد لطرده من الموصل.

ونوه إلى أن الجانبين اتفقا على عملية تنقل القطاعات العسكرية ومناطق حشد القوات في الإقليم من أجل الانطلاق صوب مدينة الموصل لتحريرها من الإرهابيين.

وكان وفدان اعلاميان من حكومتي بغداد وأربيل توصلا في وقت سابق اليوم لاتفاق حول على توحيد الخطاب الإعلامي في معركة تحرير الموصل.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads