المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوفد البرلماني المرافق لـ«السيسي»: نثمن جهوده في مكافحة الإرهاب ومعالجة قضية اللاجئين.. ونحرص على توضيح جهود الرئيس أمام العالم.. ونتكاتف معًا ضد المؤامرات

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 12:57 ص
عبدالمجيد المصري - هدير ناصر
طباعة

 

أكد العديد من أعضاء مجلس النواب الذين يقومون حاليًا بزيارة لنيويورك ضمن وفد برلماني وإعلامي أن زيارتهم الحالية تأتي لإعلان مساندتهم وتأييدهم للدولة المصرية وللرئيس عبد الفتاح السيسي ولتوضيح صورة وحقيقة الأوضاع الراهنة في مصر وما تحقق فيها على أرض الواقع من إيجابيات كثيرة ومتعددة رغم الصعاب التي تواجهها إلى جانب الرد على الأكاذيب والشائعات التي تروج لها عناصر وجهات معادية لمصر في الخارج.

 

جاءت تصريحات الوفد البرلماني عقب كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي ألقاها بقمة اللاجئين بالأمم المتحدة، التي أكد فيها أن مصر تستضيف نحو 5 ملايين لاجئ، داعيًا المجتمع الدولي لمكافحة الهجرة غير الشرعية، واستقبال اللاجئين والتصدي لعمليات التمييز العنصري التي قد يتعرضون لها.


 نتكاتف معًا ضد المؤامرات

بدايةً قالت سحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن احتشاد أعضاء من مجلس النواب المصري يبين للرأي العام في الخارج مدى التحام الشعب المصري بمختلف توجهاته حول قيادته السياسية ودعمهم الكامل للدولة المصرية وللرد على الأكاذيب التي تظهر في بعض وسائل الإعلام الأجنبية والتي تعطي صورة غير حقيقية عن مجريات الأوضاع في مصر وهو ما حرصنا خلال الزيارة على توضيحه والرد على مختلف الاكاذيب.

 

وأشارت مصطفى، إلى أن تكاتف الجبهة الداخلية في مصر كانت هي الحائط الصد في مواجهة المؤامرات التي كانت تحاك ضد مختلف دول المنطقة ومن بينها مصر ومن ثم فإن وحدة شعب مصر وتلاحم أبنائه أدت إلى الحفاظ على تماسك الدولة وقوتها ونجاحها في السير قدمَا في مسيرة التنمية ومواجهة الإرهاب.

 

وأوضحت أننا نعترف بأن هناك بعض المشكلات داخل المجتمع والتي من بينها المشكلات الاقتصادية، ولكننا نؤكد في نفس الوقت أن هناك جهودا نحو الإصلاح ولكنها تستغرق بعض الوقت إلى جانب جهود إصلاح مماثلة في مختلف مناحي الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

 

توضيح نجاحات السيسي

قالت النائبة سولاف درويش عضو اللجنة الاقتصادية، إنها من خلال تواجدها في نيويورك حرصت على أن توضح الجهود السياسية والاقتصادية المبذولة في مصر على مدى عامين ومنذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في البلاد والتي تمثلت في صدور العديد من مشروعات القوانين الجاذبة للاستثمار والتي تعني بمستوى الحياة الاجتماعية للمواطنين في ذات الوقت والتي تجسدت في مشروعات قوانين تم التصديق عليها في الفترة السابقة إلى جانب عرض ما يجري حاليًا من تعديلات مرتقبة لقانون الاستثمار والذي سيناقش في دورة الانعقاد القادمة للمجلس بما يسهم في جذب مزيد من الاستثمارات والأموال لمصر.

 

وأشارت درويش، إلى أنها تستعرض أيضًا المشروعات القومية الكبرى التي تحققت خلال رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمصر ومن بينها مشروع قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات الإسكان «مليوني فدان وإنشاء مدينة متكاملة في سيناء» إلى جانب العديد من مشروعات الطرق والبنية التحتية إلى جانب نجاح مصر المشهود والملموس في محاربة الإرهاب.

 

وأوضحت أنه في مقدمة الانجازات التي تحققت في عهد الرئيس السيسي صدور قانون الكنائس الذي كان أقباط مصر يتطلعون لإصداره منذ فترة طويلة.

 

البرلمان يثمن جهود السيسي

أشاد المخرج خالد يوسف عضو مجلس النواب بالكلمة التي ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي في الأمم المتحدة اليوم، خاصة ما أشار إليه الرئيس في لفتته الذكية التي ذكر فيها أن مصر استقبلت 5 ملايين لاجئ عربي واعتبرتهم جزءًا من النسيج المصري ووفرت لهم الكرامة الإنسانية ولم تستقبلهم في معسكرات كما فعل البعض.

 

وقال يوسف، إننا كبرلمانيين نثمن جهود الرئيس وجهود الدولة المصرية في معالجتها لقضية اللاجئين وتصديها للإرهاب وجئنا لندعم دور الدولة المصرية وصورتها أمام الرأي العالمي وتلاحم قواها السياسية المختلفة حول قيادتها السياسية.

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads