المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الروسية تنفي ادعاءات إغلاق مركز المخابرات المشترك لمكافحة الإرهاب

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 02:51 ص
وكالات - أسماء صبحي
طباعة
فندت وزارة الخارجية الروسية، يوم الاثنين، ادعاءات بعض التقارير الإعلامية حول إغلاق مركز المخابرات المشترك لمكافحة الإرهاب في بغداد والذي تشترك فيه (روسيا وسوريا وإيران والعراق) واصفة إياها بـ"التضليل المفتوح"، مشددةً على أن مركز المخابرات في بغداد يظل أداة حيوية للتفاعل العملي مع القوات الأخرى التي تحارب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، وهو ما أظهر شركاؤنا في المركز اهتماما به من خلال دعمهم وتطويرهم لهذا التفاعل.

وقالت الوزارة، في بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية، إن تلك المقالة مجرد تضليل مفتوح لا علاقة لها بواقع الحال على الأرض، وهدفها هو إثارة الفتنة والشك بين أصدقائنا ومرافقينا حول دور روسيا الرئيسي في نشاطات المركز المخابراتي.
وأوضحت الخارجية الروسية، أن المعلومات حول إغلاق المركز المخابراتي المشترك نشرها موقع إخباري تحت اسم "بغداد بوست" في مقالة حول "الموت المفاجئ لتحالف الشر بين موسكو وطهران ودمشق وبغداد"، مستندًا على مصدر غير مسمى.

وتابعت الخارجية، أن الموقع يدعي أن المركز المخابراتي كان يقلص أنشطته بما فى ذلك انخفاض في المعلومات المشاركة حول مكافحة الإرهاب، مشيرة إلى أن عددا من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية على الإنترنت اقتبست هذا "التأليف" فورا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads