المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إبراهيم العرجاني: إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الرخام والجرانيت بوسط سيناء مطلع 2017

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 05:44 ص
شمال سيناء - حمزة محمد
طباعة
صرح المهندس إبراهيم العرجاني، رئيس مجلس إدارة شركة مصر سيناء، أنه جاري إنشاء مجمع صناعي يشمل استخراج وتصنيع خام الرخام والجرانيت بمنطقة الجيف جافة بوسط سيناء.

وأوضح، أن المجمع الصناعي مملوك للشركة الوطنية المصرية للرخام والجرانيت، إحدى شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، التي تم تأسيسها حديثًا بمشاركة شركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والإستثمار التي تأسست هي الأخرى بمساهمة معظم قبائل سيناء، للإشتراك مع الدولة ممثلة في القوات المسلحة في أعمال التنمية الحقيقية لسيناء أرض الفيروز، و تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تعكس اهتمامه بالتنمية الحقيقية لسيناء، التي ستعود بالنفع على أبنائها الكرام.

وأعلن أن رأس المال المرخص به للشركة هو 8 مليارات جنيه، لتكون بذلك الشركة الرائدة في مجال صناعة الرخام والجرانيت بشبه جزيرة سيناء كمرحلة أولي سيتبعها مجمعات أخرى بمواقع تواجد خام الرخام داخل محافظات مصر المختلفة .

وقال العرجاني، إن مجمع الرخام الجاري إنشاءه سوف يحقق طفرة كبيرة في مجال صناعة الرخام والجرانيت بالمنطقة، وإلقاء الضوء على جودة الخامات التي هي بمثابة كنوز مدفونه بشبه جزيرة سيناء والتي تعمل الشركة على استغلالها الاستغلال الأمثل بما يحقق أعلي معدلات الجودة للخام المستخرج، وكل تلك الأعمال ستعود بالنفع على أهالي سيناء، وأن أعمال التنفيذ بالمشروع تتم وفق أحدث النظم التكنولوجية التي ستقوم بتوريدها ( شركة بدريني الإيطالية ) التي تعد عملاق صناعة الرخام والجرانيت بالعالم.

وذكر أن العاملين بالمشروع يتسابقون مع الزمن، لتجهيز البنية الأساسية للمجمع الصناعي، بدايةً من أسوار المجمع و الهناجر، والمنطقة الإدارية التي تشمل أماكن التشوين ومخازن الرخام ومواقع إقامة العاملين بالمشروع، وكذا مصادر الكهرباء والمياة، والطرق الداخلية، لإتمام عملية التشغيل .

ومن المقرر البدء الفوري في تركيب خطوط الإنتاج بعد الانتهاء من أعمال البنية الأساسية، وهناك خطة لتدريب العمالة على كافة أعمال التشغيل والإنتاج وكذا استخراج خام الرخام وفق الاستراتيجية التي تتبناها الشركة وهي التدريب قبل التشغيل، لتحقيق أعلى معدلات الجودة في الإنتاج.

وشدد على أن لأبناء سيناء الأولوية في العمل بالمجمع وكذلك كافة المشاريع التي تقيمها الشركة او تساهم فيها مستقبلا ً.

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads