المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. تجدد أزمة طفح مياه المجاري بسمنود

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 08:43 ص
طفح مياه المجاري
طفح مياه المجاري
محمد الشوبري
طباعة
استغاث أهالي قرية أبو صير التابعة لمركز ومدينة سمنود؛ باللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، مجددًا بسبب الطفح المزمن لخطوط الصرف الصحي بالقرية التي منعتهم منذ أيام قليلة من الخروج والاحتفال بأجازة عيد الأضحى بعد محاصرة المياه الملوثة معم شوارع القرية.

وكان رمضان عيد، رئيس مركز ومدينة سمنود قد انتقل خلال أجازة العيد ومسئولي شركة مياه الشرب والصرف فرع المحلة وسمنود لسحب المياه من شوارع القرية، إضافةً إلى قرية الراهبين التي شهدت نفس المشكلة، بعد أن ظلت المشكلة معلقة وقتها لأكثر من يومين.

وفي هذا السياق أكد أهالي القرية أنها ليست المرة الأولى التي يعانون فيها من نفس المشكلة وأنها أصبحت متكررة في الآونة الأخيرة، ولم تعد عملية سحب مياه المجاري من الشوارع حلًا للمشكلة، لافتين إلى أن تصريحات مسئولي شركة المياه تؤكد على ضرورة إحلال وتجديد خطوط الصرف بالقرية، نظرًا لتهالكها ولضمان عدم تكرار الأزمة.

وطالب الأهالي، بتدخل محافظ الغربية لسرعة علاج المشكلة واتخاذ الإجراءات التي تضمن عدم تكرارها بعد أن أرقت مياه الصرف الصحي حياتهم وأدت لانتشار الأمراض نتيجة الروائح الكريهة والحشرات التي تتجمع بالبرك والمستنقعات.
كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads