المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. تشديدات أمنية بمحيط «الصحفيين» تزامنا مع وقفة المعلمين

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 11:14 ص
شربات عيد الحي وداليا محمد
طباعة
شهد محيط نقابة الصحفيين، تشديدات أمنية مكثفة، وذلك تزامنا مع دعوي، المعلمين بعمل وقفة احتجاجية، أمام «صاحبة الجلالة»، وانتشر رجال الأمن منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الثلاثاء، وذلك لتأمين الوقفة ومنع حالات الشغب والإتلاف.

واحتشد منذ قليل العشرات من أبناء وزارة التربية والتعليم، أمام مقر «صاحبة الجلالة»، لعرض طلباتهم، وذلك بعد أن استخرج المعلمين الموافقة علي عمل وقفة اليوم من وزاة الداخلية.

وكان المعلمين قد أعلنوا أن وقفتهم لبحث لطلبات المشروعة، «علي حد وصفهم»، والتي تضمنت: «تطوير منظومة التعليم الحالية، وجعل شعار التعليم مشروع قومي لمصر، وتطوير المناهج التعليمية، وإلغاء قرار «الميدتيرم» نصف الفصل الدراسي الأول والثاني، وإعطاء المعلم الراتب الذي يكفل له معيشة كريمة، وفى حالة تحقق ذلك تجرم الدروس الخصوصية، وتطبيق قانون التعليم الذي شارك في إعداده المعلمين بتكليف من الوزارة، وتطبيق الخطة الإستراتيجية 2013 - 2030».

بالإضافة إلي: «وقف الخصم وإعادة المبالغ التي تم خصمها من المعلمين بدون سند قانوني، وإضافة العلاوات الاجتماعية إلى اساسى الراتب، إقالة وزير التربية والتعليم، وأن يتقاضى المعلم معاش على آخر راتب له، وإعادة تكليف خريجي كليات التربية وعودة معلمين الـ 30 آلف معلم مساعد لمحافظاتهم».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads