المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاده.. «مجدي وهبة» فنان بدرجة «شرير»

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 01:30 م
أشرقت ممدوح
طباعة
مجدي وهبة، فنان استطاع ترك بصمته في السينما المصرية، فتميز بالأدوار الشريرة على مدار تاريخه الفني، ومثل أمام العديد من عملاقة الساحة الفنية كالفنان عادل إمام، ويحل علينا اليوم ذكرى ميلاده.

ولد مجدى متولى وهبة الشهير بـ"مجدى وهبة" فى بنى سويف فى 20 سبتمبر 1944، وتخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1967، وفى 1968 حصل على ليسانس آداب قسم علم نفس.

وشارك فى 70 فيلمًا، من أبرزها "حنفى الأبهة"، "الوحل"، "ثرثرة فوق النيل"، "بذور الشيطان"، "ضربة شمس"، "باب النصر"، "الشياطين"، " دخان بلا نار"، "صاحب الجلالة" و"حذارى من الغرباء ".

كما شارك فى العديد من الأعمال الدرامية وهى "الكعبة المشرفة"، "عطش السنين "رقيب لا ينام"، "هند والدكتور نعمان " عمرو بن العاص، "هاربات من الماضى" وشارك أيضا فى مسرحيات "تزوير فى أوراق عاطفية"، "الخوافين"، "وش السعد".

وجسد وهبة في الثمانينات دور ضابط الشرطة وخاصة ضابط مكافحة المخدرات، ولكن علاقته بالمخدرات لم تكن مكافحة أبدا.

فى عام 1983 ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات «وهبة» متلبسًا بحيازة قطعة من المخدرات داخل جيب الجاكت الذى كان يرتديه داخل سيارته بشارع العروبة كما عثر معه على 5 جرامات من الأفيون، و15 جراما من البودرة، إلا أن محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكمًا بتبرئته، لبطلان فى إجراءات الضبط والتفتيش والتسجيل وكذلك عدم مشروعية دليل الاتهام، حسب ما نشر فى ذلك الوقت.

وتوفى فى 4 فبراير 1990 بقرية المشربية السياحية بالغردقة إثر هبوط حاد بالقلب وترددت إشاعات عن أنه تناول جرعة زائدة من المخدرات أحدثت له هبوطاً حاداً فى الدورة الدموية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads