المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

18 أكتوبر.. إنطلاق المؤتمر الأول للحفاظ على الفطريات بجامعة القناة

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 03:03 م
شيرين شلتوت
طباعة
تستضيف جامعة قناة السويس خلال الفترة: «من ١٨ إلي ٢٠ أكتوبر القادم» المؤتمر العلمي الأول للحفاظ على الفطريات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في إطار التعاون بين الجامعة والجمعية العربية للحفاظ على الفطريات.

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس ويرأس المؤتمر الدكتور مصطفى فودة مستشار وزير البيئة للتنوع البيولوجي وسكرتير عام المؤتمر الدكتورأحمد محمد عبد العظيم رئيس مجلس إدارة الجمعية ويرأس للجنة المنظمة الدكتور عاطف منير دياب.

وقال الدكتور أحمد عبد العظيم، سكرتير عام المؤتمر، أن المؤتمر يعد المؤتمر الدولى الأول العلمى للجمعية العربية للحفاظ على الفطريات والتى انشأت كجمعية أهلية علمية داخل قسم النبات بكلية العلوم-جامعة قناة السويس عام 2013 للعمل على دراسة التنوع البيولوجى والحفاظ على الفطريات فى الوطن العربي نتيجة لما تعانيه الفطريات من التجاهل داخل التقارير الخاصة بالتنوع البيولوجي فى كافة الدول العربية أو اعتبارها ضمن المملكة النباتية، ونقص المعلومات عنها مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الجمعية مازالت وليدة. وتضم الجمعية العربية للحفاظ على الفطريات ممثلين من لبنان والأردن وفلسطين واليمن والعراق والمغرب وتونس.

وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى دعم الجهود الرامية لإنشاء شبكة من الجمعيات العاملة في مجال الحفاظ على الفطريات على مختلف المستويات «الوطنية والمحلية»، ورفع مستوى الوعى بين علماء الفطريات في الوطن العربي لتعزيز حماية الحياة البرية والتنوع البيولوجي للفطريات والكائنات الدقيقة، إضافة إلى تعزيز وحماية وتطوير النظم البيئية، وموائل الحياة البرية وكائناتها المتنوعة وخاصة الفطريات من مختلف الجوانب ورفع الوعى بأهمية الحفاظ عليها والوصول إلى المزيد من الأساليب الاقتصادية المستدامة المتناسقة مع الطبيعة والحياة البشرية فى الوطن العربي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads