المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تأجيل محاكمة 8 متهمين بسرقة 65 كيلو ذهب لـ19 ديسمبر

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 04:56 م
اسراء عامر
طباعة
قررت الدئرة الثالثة بجنايات القاهرة، اليوم، تأجيل نظر محاكمة 8 متهمين بسرقة 65 كيلو ذهب من مصلحة «سك العملة» إلى 19 ديسمبر؛ وذلك لسماع مرافعة الدفاع، وتنعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد الشوربجي، وعضوية المستشارين محمد كامل حسبو وأيمن طيطة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت في جلستها السابقة، إخلاء سبيل 3 متهمين وهم وليد ثابت، وأسامة محمد فرج، وفرحات ميخائيل حنا، بكفالة 200 ألف جنيه لكل منهم، وذلك بعد توجيه المستشار أحمد لبيب، رئيس نيابة غرب القاهرة، لهم عدة اتهامات بسرقة المصوغات الذهبية التي تزن 65 كيلو جرام، و4 سبائك فضة، والاستيلاء والإضرار العمد بالمال العام.

وأوضحت تحقيقات النيابة، أن الواقعة تم الكشف عنها عقب بلاغ تقدم به أمين مخزن خامات الذهب والفضة في مصلحة سك العملة إلى قسم شرطة الظاهر، حيث أفاد البلاغ بسرقة كمية من السبائك والمشغولات الذهبية والفضية من داخل الخزينة الكائنة بمكتبه، وذلك عقب عودته من إجازته الدورية.

وبإجراء التحريات، تبين أن مرتكب الواقعة "وائل. م" عامل سباكة، وتم ضبطه في مسكنه، بالاشتراك مع "عبد الرحمن. م"، رئيس قسم السحب بالمصلحة، نظرًا إلى طبيعة عمله بالقسم خطط مع العامل لسرقة محتويات الخزينة.

وتبين أن المتهم الثاني سلَّم الأول أدوات تمكنه من ارتكاب الواقعة، تتمثل في مفتاح إحدى الحجرات المجاورة للخزينة، حتى يتمكن من الدخول، دون تصويره عن طريق كاميرات المراقبة، وأرشده عن مكان المفاتيح، وتم ضبط المتهمين، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين على ذمة القضية، ثم إحالتهما للمحاكمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads